بدأت دور العرض السينمائية في إستقبال الأفلام الجديدة التي ستعرض خلال موسم الصيف في ظل غياب نجوم الصف الأول عن الموسم وتتسم الافلام المطروحة بأنها محدودة التكلفة.


القاهرة: بدأت دور العرض السينمائية المصرية بإستقبال أفلام الموسم الصيفي مبكراً، بسبب تزامن شهر رمضان مع منتصف موسم الصيف، حيث قام المنتجون بتقسيم الصيف لموسمين الأول بدأ فعلياً بطرح فيلم "زنقة ستات"مؤخراً، فيما سيكون النصف الآخر متزامناً مع عيد الفطر المبارك نهاية شهر يوليو المقبل.
وتغيب عن موسم الصيف الأفلام ذات الميزانية المرتفعة بالإضافة إلى غياب نجوم الشباك الذين فضل بعضهم تأجيل مشاريعهم إلى موسم عيد الفطر، ومنهم أحمد عز، ومحمد رمضان، بينما تسيطر الأفلام محدودة التكلفة على الموسم بالكامل، ويمكن وصفه بالـ "هاديء" مقارنة بالمواسم السينمائية السابقة التي شهدت منافسة قوية بين أفلام ضخمة إنتاجياً.
وإستقبلت دور العرض فيلم "زنقة ستات" الذي يقوم ببطولته حسن الرداد مع آيتن عامر، إيمي سمير غانم، ومي سليم وحقق إيرادات مرتفعة في الأيام الأولى من عرضه، بينما إستقبلت الصالات أمس فيلم "فزاع" الذي يقوم ببطولته الفنان هشام إسماعيل ويقدم نفس الشخصية التي قدمها في مسلسل "الكبير قوي" مع الفنان أحمد مكي.
وبدأ أمس أيضا عرض الفيلم السينمائي "تسعة" الذي يقوم ببطولته مجموعة من الفنانين الشباب ويخرجه إيهاب راضي، فيما سيعرض فيلم "جمهورية إمبابة" الذي يتقاسم بطولته باسم سمرة، وعلا غانم، خلال ساعات تحت لافتة "للكبار فقط" التي وضعتها الرقابة على الفيلم.
كما سيطرح فيلم "الخلبوص" الذي يقوم ببطولته محمد رجب أيضا خلال نفس الموسم، وفيلم "كابتن مصر" الذي يقوم ببطولته محمد عادل إمام، بينما لم يتحدد موقف فيلم "ابو فتلة" الذي تقوم ببطولته سما المصري والذي لم يحصل على موافقة الرقابة بعد.

&