تحدثت الفنانة زينة في مداخلة هاتفية أمس مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة"&عن أزمتها مع الفنان أحمد عز، والطفلين اللذين تقول أنهما إبنيه،&وطالبت بتعديلات تشريعية في قوانين الطفل.


القاهرة:&صرّحت الفنانة زينة أن استفادتها من الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري باستصدار شهادات ميلاد لأبناء الزواج العرفي ممكنة بحسب ما أكد لها محاميها على أن يكون ذلك من خلال إقامتها دعوى قضائية جديدة أمام محكمة القضاء الإداري، وهو ما يستغرق 3 أشهر على الأقل. وأضافت في تصريحات هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي، أن زواجها من الفنان أحمد عز تم بعقدٍ عرفي بوجود شهود قاموا بالشهادة أمام المحكمة. مشيرةً لأنها تمتلك شهادات ميلاد لأبنائها موثقة من القنصلية المصرية في لوس أنجلوس، وموثقة في الخارجية المصرية. وأكدت أن "عز" هو من وضعها على طريق المحكمة والقضاء بالطعن بالتزوير على شهادات ميلاد الأطفال، مؤكدة على أن عز يعرف جيداً أنهم أولاده، ولذلك يتهرب من إجراء التحليل سواء في مصر أو في الولايات المتحدة.

وطالبت&بأن يكون تحليل الـ D N A إلزامي في القوانين الخاصة بالأسرة وأن تعاقب المرأة التي يثبت كذبها بأي عقوبة حتى لو كانت العقوبة الإعدام أو الترحيل من البلاد لأن تعديل القوانين سيكون لصالح الأطفال الذين ليس لهم ذنب في المشكلة بين والدهم ووالدتهم، مؤكدة على أنها مستعدة لإجراء التحليل على الهواء مباشرة في أي مكان، لإثبات صحة موقفها وأن الولدين هما أبناء أحمد عز فعلاً.
وقالت أنها تحاول الحصول على حق أولادها عبر القضاء لكن "عز" يدفع بإجراءات قانونية تعطل سير القضية،&وقالت:&"أنا غلطت لما امنت لواحد لم يصن الأمانة، أنا مجرمة، لأنه أظهر أنه متدين ويعرف ربنا، وفي ورقة زواج عرفي، والورقتين معاه. أنا أمنته على نفسي. أعرفه من 10 سنين، اتزوجنا في 15 يونيه 2012، وبقوله اتقي ربنا".

هذا وأكدت أن الجلسة المقبلة يوم 21 مايو(أيار) المقبل بسبب نظر طلب جلسة رد القاضي التي قدمها أحمد عز والتي اوقفت استكمال القضية لمدة شهرين، مشيرةً لضرورة محاسبة عز على تصريحه بأنه واثق من فوز القضية بنسبة مليون في المائة.

وأضافت أنها قامت بإرسال صور أولاده قبل الجلسة كي يحن قلبه لكنه قام بإرسال الصور إلى المحامي الخاص به لإثبات ما حدث في القضية، مشيرة إلي أنها تطالب المشرعين بأن يكون التحليل إجباري وإلزامي.&
&
فيما يلي رابط الشريط الصوتي للفنانة زينة من الحلقة، حيث قالت أن عز يقوم بتهديدها: