أحيت الفنانة ألين لحود مهرجان "شباب الحازمية" المنبثق عن اللجنة الثقافية التي باشرت أعمالها بعد المؤتمر الذي نظمته بلدية الحازمية بالتنسيق مع جمعية "المدن اللبنانية" تحت عنوان "نحو شراكة مع الشباب"، وذلك&مساء الخميس السابق&في باحة القصر البلدي.


&& بيروت: أحيت الفنانة ألين لحود مهرجان "شباب الحازمية" المنبثق عن اللجنة الثقافية التي باشرت أعمالها بعد المؤتمر الذي نظمته بلدية الحازمية بالتنسيق مع جمعية "المدن اللبنانية" تحت عنوان "نحو شراكة مع الشباب"، وذلك&مساء الخميس السابق&في باحة القصر البلدي.

الراحلة سلوى القطريب مع ابنتها الفنانة ألين لحود

وتخلل المهرجان تكريم والدتها الفنانة القديرة الراحلة&سلوى القطريب التي كانت من سكان&الحازمية&مع عائلتها التي&لا تزال عائلتها تقطن فيها. وقد تسلم زوج الراحلة ناهي لحود من رئيس بلدية الحازمية الاستاذ جان الياس الأسمر ومن المجلس البلدي ومخاتير الحازمية درع المدينة المهدى لروح المفنانة الراحلة.

&

يذكر ان هذا التكريم يأتي ضمن سلسلة تكريمات لبلدية الحازمية التي بدأت بتكريم الأسطورة صباح وسمراء البادية سميرة توفيق. وفي هذا السياق،&تحدث رئيس بلدية الحازمية جان الأسمر في كلمته عن الراحلة المكرّمة سلوى القطريبووصفها بـ"سيدة الأناقة والحضور والصوت الملائكي"، وقال:&"عندما نتحدث عن الكبار لا نستطيع إلا ذكر الفنانة الراحلة سلوى القطريب التي تركت اثراً مميزاً في تاريخ الفن اللبناني، هي التي جمعت أصالة الفن والرومنسية والرقي، وهي التي كانت بطلة في المسرح وبطلة في الفن الغنائي وبطلة على قلوب الكثيرين".

&


&