زيارة خاصّة لفعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الأولى قام بها رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الشيخ راشد الشرقيّ.


&
&سعيد حريري من الفجيرة: زار الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقيّ، رئيس هيئة إمارة الفجيرة الإماراتيّة للثقافة والإعلام، ورئيس اللجنة العليا المنظّمة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون فعاليات المهرجان بدورته الأولى متوجّهاً في البداية إلى منطقة "الطويين"، حيث حضر فقرات إستعراضيّة راقصة قدّمتها فتيات وفتية مدارس الفجيرة، وتنوّعت اللوحات ما بين رقصات الفتيات بزيهنّ الإماراتيّ، والعروض العسكريّة المميّزة التي قدّمها الذكور.

وبعد ذلك توجّه الشيخ إلى منطقة "دبا الفجيرة" حيث القرية التراثية الإماراتيّة التي نصبها المهرجان إحتفالاً بضيوفه، وزار الشرقي الأجنحة التراثيّة، وأجنحة الأسر المنتجة للمأكولات والحلويات الشعبيّة التي تقدّم لزوّار القريّة.

وحضر الشرقيّ معرض الفنون التشكيليّة الذي أُقيم على مسرح جميعة دبا للثقافة والفنون والمسرح، منوّهاً بالأعمال الفنيّة المعروضة، ليفترش بعد ذلك الأرض مرحّباً بزوّاره، ومحتسياً برفقتهم القهوة العربيّة، ومتذوّقاً الحلويات العربيّة التي يشتهر بصنعها أهالي جبال الفجيرة.

بعد ذلك، جلس الشيخ ومرافقوه للإستماع إلى فقرة فنيّة أحياها الفنّان هزّاع الظنحاني بمشاركة فرقة المزاريع الحربيّة التي رحّبت بالشرقي بأغنية تقول كلماتها:

"للشيخ راشد تحيّاتي أقدّمها... للشيخ راشد تحيّاتي أقدّمها" .

وإختتم الشرقيّ زيارته للقرية التراثيّة بقطع قالب الحلوى الذي حمل علم دولة الكويت إحتفالاً بيومها الوطنيّ برفقة مدير المهرجان السيد محمد الأفخم.


&