قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهد العرض العالمي الأول لفيلم "إشتباك" في افتتاح قسم "نظرة" بمهرجان كان السينمائي الدولي تصفيقاً حاداً من الجمهور، فاعتلى 29 شخصاً من فريق العمل خشبة المسرح لتحية الحضور والنقاد والسينمائيين.


إيلاف من بيروت: شهد العرض العالمي الأول لفيلم "إشتباك" في افتتاح قسم "نظرة" بمهرجان كان السينمائي الدولي تصفيقاً حاداً من الجمهور، فاعتلى 29 شخصاً من فريق العمل خشبة المسرح لتحية الحضور والنقاد والسينمائيين. وكان في مقدمتهم الأخوين محمد وخالد دياب، ومن أبطال الفيلم نيللي كريم، هاني عادل، أحمد داش، خالد كامل، عمرو القاضي، طارق عبد العزيز، حسني شتا، أشرف حمدي، علي الطيب، مي الغيطي، جامايكا، أحمد السباعي، ومن فريق العمل خلف الكاميرا مدير التصوير أحمد جبر، مهندس الصوت أحمد عدنان، مهندس الديكور هند حيدر، المؤلف الموسيقي خالد داغر، المونتير أحمد حافظ، مصمم الملابس ريم العدل، مسؤول اختيار الممثلين مروة جبريل، ميكساج فريد أتيل، المنتجان الفنيان سارة جوهر وأحمد فرغلي، المشرف على الإنتاج إيهاب أيوب، بالإضافة إلى المنتجين معز مسعود ومحمد حفظي.

&هذا وكانت الصحف والمجلات العالمية قد تناولت الفيلم بمراجعاتٍ نقدية تشيد بالعمل وأهميته في توثيق الوضع في مصر خلال الإضطرابات السياسية التي شهدتها، منها مجلة فارايتي، هوليوود ريبورتر وسكرين انترناشيونال. علماً أن هذا "العمل الفني" يتناول المرحلة المضطربة التي تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

والجدير ذكره هو أن أحداث الفيلم تدور داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، فيما تم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً علماً أن فريق التمثيل يضم الفنانين نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

يشار إلى أن فيلم اشتباك هو ثمرة تعاون إنتاجي بين شركات عربية من العالم العربي وأوروبا: فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، EMC Pictures& (الإمارات)، بالتعاون مع Niko Film (ألمانيا)،& وفورتريس فيلم كلينك (الإمارات)، Pyramide International (فرنسا)، وتعاون فيه المنتجون معز مسعود، محمد حفظي، إيريك لاجيس، مع المنتج المشارك نيكول غيرهاردس، والمنتجين المنفذين جمال الدبوس ودانيل زيسكيند، بالإضافة إلى سارة جوهر زوجة دياب في دور المنتج الفني، وسوف تقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة الماسة، بينما تتولى شركة Pyramide International توزيع الفيلم في فرنسا وباقي دول العالم.

&