إيلاف من القاهرة: في تفاوت واضح في ردة الفعل يعكس التنوع الفكري والثقافي الكبير في المجتمع المصري، تعرض الفنان المصري خالد الصاوي الذي نعى كلبته الراحلة كيم بكلمات مؤثرة، لكافة أشكال التنمر والسخرية من جانب الملايين ممن أثقلتهم ظروف الحياة وتفاصيلها البعيدة عن رفاهية "نعي الكلاب"، وفي المقابل تعاطف معه الملايين، بل إن داعية كبير وشهير واساه بكلمات مؤثرة.

فقد أعلن الفنان خالد الصاوي وفاة كلبته المفضلة "كيم" عبر منشور مؤثر بحسابه الشخصي بموقع إنستغرام، معبراً عن مشاعره بطريقة مؤثرة، مما جعل الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم يتعاطف معه في مصابه الأليم.

حبيبة قلب بابي
كتب خالد الصاوي خلال منشوره: "كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل"، وهذا المنشور يعكس مدى عمق العلاقة التي كانت تربط الصاوي بكلبته.

وجاءت كلمة "يارب اجمعني بيها" لتثير جدلاً دينياً، فهل نجتمع مع حيواناتنا الأليفة في الآخرة؟

في رثاء كلبته، استخدم الصاوي تعبيرات آخرى فنية تتسم بالحزن والتأمل وفقاً لتحليل بوابة "الوفد" المصرية، حيث قال: "كأني حفار قبور مخمور ومسطول موت.. بكتب في نعي الأحبا خليل ورا الثاني واشرب فـ نخب الحبايب مالحياة والموت.. وأعزي كل البشر.. ولا حد عزاني".

من خلال هذه الكلمات، يعبر الصاوي عن شعوره بالضياع والألم من فقدان كلبته، وكيف أن هذا الفقدان يشعره وكأنه يعيش في عالم مليء بالحزن والفراغ.

وفي ظل الهجوم والتنمر والسخرية على الفنان المصري، من جانب قطاع كبير عبر منصات السوشيال ميديا، اتضح أنه لا ينجب ويرتبط هو وزوجته بالكلاب بصورة تفوق ما يجمع بين الحيوانات الأليفة وبين ملايين البشر الذين يعشقونها.

ماذا قال له الداعية مظهر شاهين؟
الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، تقدم بالتعزية إلى الفنان خالد الصاوي عبر صفحته على فيس بوك، قائلًا: "صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبته، سائلًا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقها".

وتابع شاهين :"الحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف".

وتعكس هذه الكلمات تفهم الشيخ شاهين للحزن الذي يعاني منه "الصاوي" وتقديمه للتعزية في هذا الوقت العصيب.