قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت عاملات تنظيف في فندق فاخر في باريس "أسبوع موضة مخصص للفقراء"،وشاركت في العملية 60 عاملة قمن بجولة في قلب العاصمة الفرنسية.

ونظمت التظاهرة بمناسبة حصول العاملات على مكاسب مرتبطة بظروف عملهن بعد يوم واحد من الإضراب. شاركت نحو 60 عاملة تنظيفات في فندق "بارك حياة" الفاخر في باريس في "أسبوع موضة مخصص للفقراء"، بمناسبة تحسين ظروف عملهن بعد يوم واحد من الإضراب.

وجال الموكب في قلب العاصمة الفرنسية مرورا بساحة الأوبرا على وقع صيحات تضامنية، بموازاة فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وفي أقل من 24 ساعة، حصلت هؤلاء العاملات اللواتي يتعاقد معهن الفندق على تحسينات عدة في ظروف العمل، أبرزها علاوة على العطل الرسمية التي يتم العمل خلالها وقسيمات طعام بقيمة 7 يورو (في مقابل 4 يورو) وتغطية لتكاليف النقل بالكامل.

وقالت عاملة تنظيفات فضلت عدم الكشف عن هويتها "أطلقنا أسبوع الموضة للفقراء" للاحتفال بالإنجازات المحققة. وأضافت جيسيكا غاسنتو (38 عاما) التي تعمل في الفندق منذ 15 عاما لإعالة أولادها الأربعة "أنا سعيدة جدا اليوم. فنحن نبذل قصارى جهدنا في عملنا". وكانت هؤلاء العاملات قد نظمن إضرابات خلال فعاليات أسبوع الموضة في العامين 2013 و 2014 للمطالبة بتحسين ظروف عملهن.
&

&