أوضحت أحدث صور ان طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة دمّرت في غارات جوية مواقع لتنظيم (داعش) وأزالت علم التنظيم الأسود من على (تل الشعيرة) في غرب "عين العرب ـ كوباني" الذي كان التنظيم احتله في وقت سابق.


رصدت كاميرات الصحافيين في منطقة سوروج في الجانب التركي من الحدود، أعمدة الدخان المتصاعدة من التلة، التي تعد استراتيجية في المعارك بين "داعش"، والمسلحين الأكراد، في ظل تواري مقاتلي داعش عن الأنظار.
&
وكان تنظيم داعش فرض سيطرته على التلة، قبل فترة قصيرة من الزمن، ورفع علمه على قمته، التي كانت تُشاهَد من الجانب التركي.
&
وقالت القيادة المركزية الأميركية يوم الخميس إن القوات الأميركية ركّزت ضرباتها الجوية مجدّدا على منطقة قرب مدينة كوباني السورية في حملة لصد قوات الدولة الإسلامية وإنها أصابت أيضا منشآت نفطية تسيطر عليها الجماعة المتشددة.
&
وأضافت القيادة في بيان أن القوات شنّت 15 ضربة جوية على الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يومي الأربعاء والخميس.
&
وقال البيان إن مقاتلة وقاذفة أميركيتين نفذتا أربع غارات قرب مدينة كوباني الحدودية ودمرتا مركز قيادة تابعا للدولة الإسلامية ومواقع قتالية في منطقة كانت مستهدفة كثيرا هذا الشهر فضلا عن غارتين على صهاريج نفط شرق دير الزور.
&
وشنت القوات الأميركية وقوات التحالف أربع غارات في العراق بالقرب من سد الموصل الحيوي وأصابت وحدات صغيرة للدولة الإسلامية ودمّرت عربة بالإضافة إلى غارة أخرى بالقرب من بيجي. واستهدفت أربع غارات في منطقة الفلوجة منشأة تدريب ووحدة أكبر للدولة الإسلامية وأحد الأبنية.
&
وأضاف البيان إن كل الطائرات التي شاركت في الغارات عادت بسلام.
&