أبوظبي: أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن برنامج الدورة المرتقبة من "فن أبوظبي" في الفترة بين 5 - 8 تشرين الثاني (نوفمبر).

ويجتذب "فن أبوظبي" القائمين على صالات العرض الفنية والفنانين والمبدعين والمقتنين والمتذوقين للفن الحديث والمعاصر وفن التصميم من أنحاء المنطقة لاقتناء الأعمال الفنية وتبادل الآراء عن توجهات الفن الحديث والمعاصر.

ويعد قسم آفاق جزءاً لا يتجزأ من فن أبوظبي، ويهدف منذ انطلاقته إلى عرض الأعمال الفنية في الساحات العامة. ويتوسع قسم آفاق من مفهوم عرض أعمال تركيبية ونحتية ضخمة على أرض المعرض نحو مواقع عامة أخرى في جزيرة السعديات وأنحاء مختلفة من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويقدم قسم آفاق هذا العام أعمالاً فنية لكل من آي وي وي (ليسون جاليري)، بيتا فايزي (جاليري إيزابيل فان دن إيند)، تشوي جيونغ هوا (بارك ريو سوك جاليري)، فريال الأخضر (المرسى)، فرانسيس مورليه (كاميل مينور)، هناء مال الله (ذا بارك جاليري)، إليا كاباكوف (جاليري بريجيتي شينك)، محمد كاظم (جاليري إيزابيل فان دن إيند)، ساهاند هيساميان (ذا ثيرد لاين)، شيرين جرجس (ذا ثيرد لاين)، شيلبا غوبتا (جاليري كونتينوا) سوبود غوبتا (هاوزر أند ويرث)، فيرجيني يوسف (جاليري جي بي أند إن فالو).

وتشكل هذه الأعمال معاً سلسلة من الأعمال الفنية المستقلة، تلتقي وتؤثر ببعضها بعضاً، بما يُجسد الوحدة الفنية التي تكشف بشكل متنوع عن ديناميكية الفن العام. واستلهاماً للسمة المميزة لمدينة أبوظبي ومناظرها الحضرية المتطورة، ترسم الأعمال المعروضة في قسم "آفاق" خطاً مفاهيمياً لتوجيه التطور الكبير المتمثل بتقديم وترويج "العروض الفنية في الساحات العامة".

ويعمل فن أبوظبي على توسيع مبادرة قسم آفاق من خلال تقديم أعمال فنية مُختارة بشكل سنوي، حيث سيتم عرضها في مناطق عامة في المدينة لمدة 6 أشهر لتمتد كنسيج يتشابك مع المشهد الحضاري في أنحاء المدينة.

ويتضمن "فن أبوظبي" نطاقاً عريضاً من الفنون البصرية التي تشمل اللوحات والمنحوتات والرسومات والأعمال التركيبية والفوتوغرافية إلى جانب فنون الفيديو والفنون الرقمية لأكثر من أربعمائة من الفنانين المخضرمين والصاعدين.

ومنذ انطلاقته، دعم "فن أبوظبي" العديد من الفنانين في تعزيز حضورهم في سوق الأعمال الفنية، ويتميز الحدث بثراء معروضاته التي تلائم الأذواق المختلفة وبأسعار متفاوتة. وفي إطار رؤيته ورسالته، يلتزم "فن أبوظبي" بالتفاعل والتواصل مع محيطه ومجتمعه عبر البرنامج العام الذي يمثل جانباً مهماً من الحدث.


&