واشنطن: من متنافس فشل في مسابقة اميركان ايدول الى سجين سابق بتهمة ابتزاز المال وخبيرة في الخنازير... شهدت الانتخابات الاميركية الثلاثاء منافسات غريبة. في ما يلي بعض الامثلة:

- امضى ادوين ادواردز (85 عاما) حاكم لويزيانا لاربع ولايات ثمانية اعوام وراء القضبان بتهمة الابتزاز. لكن ذلك لم يحل دول نجاحه في العودة مع انتخابه في مجلس النواب.

&- اعتقد السناتور الجمهوري السابق عن مساتشوستس سكوت براون انه سينجح اذا ترشح عن نيوهامشر. ومع انه فشل، الا انه سجل سابقة اذ هزم مرتين من قبل نساء في مجلس الشيوخ اليزابيث وارين في ماساتشوستس في 2013 وجين شاهين الثلاثاء.

- احتفظ الجمهوري مايك غريم الذي هدد بالقاء صحافي كان يطرح عليه اسئلة حول تهرب مالي من الشرفة، بمقعده في مجلس النواب.

- خسر كلاي ايكن الذي فشل في برنامج "اميركان ايدول" لهواة الغناء في 2003، ايضا في السياسة. فقد هزم هذا الديموقراطي امام المرشحة الجمهورية رينيه ايلميرز التي اعيد انتخابها في مجلس النواب.

&- اشتهرت المرشحة الجمهورية جوني ايرنست عندما تباهت بانها نشات في الريف على تربية الخنازير. وباتت اليوم سناتورة عن ايوا.

&- الجمهوري فرانك غينتا والديموقراطية كارول شيا- بورتر لا يزالان يتبادلان المقاعد. فقد فاز غينتا الثلاثاء في مقعد نائب نيوهامشر الذي كانت شيا-بورتر انتزعته منه في 2012.

&-& ايليز ستيفانيك المرشحة الجمهورية عن نيويورك باتت اصغر امراة يتم انتخابها في الكونغرس وكانت في السابق مساعدة للرئيس السابق جورج بوش.

&- الجمهوري تيم سكوت بان اول مرشح اسود ينتخب في مجلس الشيوخ الاميركي من الولايات الجنوبية منذ الحرب الاهلية.

- انتخب جورج بريسكوت بوش نجل حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش شقيق الرئيس السابق جورج بوش وحفيد الرئيس الاسبق جورج بوش الاب، عن ولاية تكساس.
&