خلال زيارته إلى السعودية، شارك ولي عهد بريطانيا برقصة العرضة التقليدية في مهرجان الجنادرية محاطًا بكبار الأمراء من العائلة المالكة. وحمل الأمير تشارلز السيف، وارتدى الزي التقليدي من كوفية وثوب وعباءة.


الرياض: شارك الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا الذي يقوم بزيارة الى السعودية، برقصة العرضة التقليدية في مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث مساء الثلاثاء، محاطًا بكبار الامراء من العائلة المالكة.

حمل السيف

أثناء رقصه العرضة النجدية في الجنادرية، حمل الأمير تشارلز السيف، وارتدى الزي التقليدي من كوفية وثوب وعباءة، وأحاط به النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الامير مقرن بن عبد العزيز ووزير الحرس الوطني الامير متعب بن عبد الله وغيرهما من الامراء. وقد شارك الأمير مقرن في الحفل نيابة عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

والمعروف أن رقصة العرضة النجدية من الفنون الحربية التي تتم تأديتها بعد الانتصار في المعارك، ومن أدواتها البيارق والسيوف والبنادق والطبول التي يضرب عليها بايقاع يتناغم مع الانشاد. وغالبًا ما تكرم القيادة السعودية ضيوفها البارزين، بالمشاركة في هذه الرقصة التقليدية لأهالي نجد، التي كانت تمجيدًا لانتصارهم في المعارك.

بالملابس العربية

وتناقلت الصحف العالمية صور ولي العهد البريطاني بالملابس العربية، مشددة على عمق العلاقة التي تربط الأمير تشارلز بالأمراء السعوديين.

وكان الامير تشارلز تفقد الأربعاء موقع الدرعية الاثري، مسقط رأس العائلة المالكة قرب الرياض، على ان يلتقي مجموعة من الشباب، بحضور نائب وزير الخارجية الامير عبد العزيز بن عبدالله، قبل مغادرته الرياض مساء متوجهًا الى الدوحة.

يشار إلى أن بلدة الدرعية التي تتضمن حصنًا وقلعة ومباني تراثية خضعت لعملية اعادة ترميم كاملة، فأصبحت من المعالم السياحية البارزة في المملكة. ويغادر الأمير تشارلز الرياض مساء اليوم إلى الدوحة، ولم يعرف بعد إن كان سيلتقي الملك عبدالله بن عبد العزيز قبل رحيله.