لندن: تعهد المرشحان المحتملان للانتخابات الرئاسية في اوكرانيا فيتالي كليتشكو وبترو بوروشينكو الاربعاء بـquot;التعاونquot; من اجل مستقبل بلدهما وذلك في ختام لقاء في لندن مع رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون.

واعلن الملاكم السابق فيتالي كليتشكو نهاية شباط/فبراير عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في 25 ايار/مايو المقبل، فيما لم يعلن الملياردير بيترو بوروشينكو ترشحه بعد رسميا. وافاد استطلاع للرأي نشر الاربعاء ان الاخير تصدر لائحة المرشحين الاوفر حظوظا للفوز بالرئاسة.
ردا على سؤال حول تاكيد ترشح المسؤولين للرئاسة اعلن بوروشينكو لوكالة فرانس برس ان الامر quot;سيقرر السبت خلال مؤتمري حزبينا. سوف نتعاون، هذا اكيدquot; في حين تنتهي مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات الرئاسية الاحد المقبل.
وقال كليتشكو quot;يجب ان نخوض المعركة ولكن ليس احدنا ضد الاخر يجب ان نخوض المعركة من اجل مستقبل اوكرانياquot;.
والتقى الرجلان ديفيد كاميرون ووزير الخارجية وليام هيغ في لندن خلال زيارة لطلب دعم بريطانيا بعد ضم القرم الى روسيا. وسبق ان التقيا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في باريس في السابع من اذار/مارس.
والتقى الزعيمان الاوكرانيان ايضا مجموعة من حوالى 150 اوكرانيا تجمعوا امام مقر رئاسة الحكومة البريطانية ورددوا quot;القرم هي اوكرانياquot; وquot;نريد عقوبات حقيقية الانquot;.