يؤكد جمال معروف، قائد quot;جبهة ثوّار سورياquot;، وهي فصيل مسلح بارز، أن قواته حققت مؤخرًا انتصارات على جيش الأسد، وحذر في حوار مع quot;إيلافquot; من مغبة تواصل انقسام المعارضة وتشرذمها.


بهية مارديني: قال جمال معروف قائد quot;جبهة ثوّار سورياquot; لـquot;إيلافquot; إنّ quot;الجبهة حققت انتصارات ميدانية مؤخرًا خاصة في ريف القنيطرة.

وquot;جبهة ثوار سورياquot; هي ائتلاف عسكري يعمل ضد النظام السوري الحاكم، عبر فصائل مسلحة، تقوم بشن هجمات مستهدفة مواقع عسكرية وقوات تابعة لنظام بشار الأسد.

وأكد جمال معروف أن مقاتليه استهدفوا في القنيطرة معقلاً لقوات الاسد في تل احمر من قبل سرية تابعة للجبهة، وقال: quot;هربت قوات الاسد من تل احمر غربي تحت كثافة نيران ابطال جبهة ثوار سورياquot;.

وتمكن الثوار يوم الإثنين من السيطرة على كامل التل الأحمر الغربي الواقع بريف القنيطرة الجنوبي بعد عملية حصار استمرت لأكثر من شهرين.

كما استهدفت الجبهة تجمعات لقوات النظام من قبل ألوية العمري التي استعملت مدافع الهاون.

تفكك المعارضة

وقال جمال معروف لـquot;إيلافquot;: quot;على مدى ثلاثة أعوام لم تشهد الساحة في سوريا الا مزيدًا من التفكك والانحدار على كافة الأصعدة والمستويات ولا سيما على المستوى التعاون والتنسيق...الثمن يدفعه الجميعquot;.

وأضاف أن quot; جبهة ثوار سوريا كانت من أوائل الفصائل التي سمح ميثاقها بإشتراك الجميع في قتال النظام وتحقيق تطلعات الشعب في الحرية والكرامة، طالما أن هدف تلك الفصائل هو اسقاط النظامquot;.

إسقاط النظام أولا

وتحدث معروف عن انطلاق quot;جبهة ثوار سورياquot; من ثوابت راسخة تقوم على الإباء والانفة والاعتزاز بمبادئ الاسلام الحنيف، لإسقاط نظام القتل بكافة رموزه وأشكاله وإحالة كل من تلوثت يداه بدماء الابرياء لينال جزاءه تحت اقواس محاكم العدلquot;، على حد تعبيره.

أولويات الجبهة

كما تحدث عن أولويات الجبهة quot;في الحفاظ على الأمن والسلم الأهليين والعمل على احتواء الفوضى المحتملة وتشجيع ثقافة اللجوء لفض النزاعات مهما كان نوعها ومهما كانت خلفيتها، وحماية ودعم خيار الشعب السوري في إنشاء دولته التي يرغب بهاquot;.

وأكد أن الجبهة quot;تحاول أن تقوم بعمل متكامل وريادي من خلال تعزيز دور الجيش الحر والالتزام بما يقتضيه العمل العسكري والالتزام بكافة المبادىء والقيمquot;.

وأكد أنّ الجبهة quot;خاضعة لمبدأ النقد والنقد الذاتي حيث تتبع استراتيجية مبنية على تجاوز موقفي الرفض والقبول المطلقين، إلى موقف قائم على بيان أوجه الصواب والخطأ، ومن ثم قبول الصواب، ورفض الخطأquot;.

كما ان الجبهة تحتوي قانونًا داخليًا يصنف الافعال ويفرزها، حسب جمال معروف، quot;ناهيك عن انصياع الجبهة بكافة مستوياتها من القاعدة وحتى الرأس الى كل النواظم الاخلاقية والاعراف التي تحكم العلاقات الاجتماعية وتوصف الافعال بين الخطأ والصواب في سوريا ndash; كما أنها تحتوي على نظام قضائي يقوم عليه ثلة من المختصين والخبراء، قاموا بتحديد الطرق والاساليب المرعية في اقامة الدعاوى والتظلم امامها لتحصيل الحقوق ومعاقبة الجناةquot;.