كركوك: قتل 16 شخصا وأصيب 26 بجروح في سلسلة هجمات استهدفت مناطق متفرقة من العراق اليوم الاحد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال العميد سرحد قادر من شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان quot;عشرة اشخاص بينهم ثلاث نساء وسبعة من عناصر الشرطة (...) قتلوا واصيب 18 اخرون اغلبهم من الشرطة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخةquot;.

واضاف ان quot;الهجوم استهدف حاجز تفتيش للشرطة في قضاء الدبسquot; الواقع الى الشمال الغربي من مدينة كركوك. واكد الطبيب نوزاد عمر في مستشفى ازادي في كركوك حصيلة الضحايا. وفي ناحية سليمان بيك على بعد نحو 175 كلم شمال بغداد، قال طالب البياتي مدير الناحية لفرانس برس ان quot;مسلحين مجهولين هاجموا منزل ضابط برتبة نقيب في الشرطة وقتلوا والده وشقيقه واصابوا امرأتان من عائلته بجروحquot;.

وتابع quot;كما قتلوا احد عناصر الصحوة وقد صودف وجوده عند موقع الحادثquot;، مشيرا الى ان quot;الهجوم وقع بعد منتصف الليل في سليمان بيكquot;. وفي ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان quot;ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ستة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفةquot;. وتأتي اعمال العنف هذه قبل اقل من ثلاثة اسابيع على الانتخابات التشريعية المقرر ان تجري في الثلاثين من نيسان/ابريل الحالي.