&اتهم "مجلس شورى ثوار بنغازي" قوات اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر بالوقوف وراء القبض على القيادي الإسلامي في كتائب الثوار أحمد بوختالة الذي تتهمه الولايات المتحدة الأميركية بمهاجمة قنصليها في مدينة بنغازي (شرق) عام 2012.


بنغازي: قال مجلس شورى ثوار بنغازي السبت إن "عملية القبض على الشيخ أحمد بوختالة تمت في إحدى البوابات التابعة لحفتر، وعندما عرفوا هويته سارعوا للاتصال بالأميركان ليقدموه عربون عمالة لهم".
&
ويشن حفتر هجوما على كتائب الثوار الإسلامية المتمركزة بنغازي شرق البلاد.
&
وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء أن "قوة كوماندوس أميركية اعتقلت قرب بنغازي في شرق ليبيا الأحد بوختالة في عملية جرت بالتنسيق الوثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف بي آي)" كما قال البنتاغون.
&
وحصل حفتر على دعم عدد من السياسيين ووحدات من الجيش والشرطة ومن بينها سلاح الجو. وشن بدعم هذه القوات غارات على مواقع المجموعات الإسلامية.
&
والمواجهات مستمرة بين المعسكرين منذ بدء العملية التي خلفت أكثر من مئة قتيل منذ منتصف ايار/مايو.
&
وأضاف المجلس في بيانه الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه إن "عملية القبض على الشيخ أحمد بوختالة تمت في إحدى البوابات التابعة لحفتر، وعندما عرفوا هويته سارعوا للاتصال بالأميركان ليقدموه عربون عمالة لهم".
&
ويشن حفتر هجوما على كتائب الثوار الإسلامية المتمركزة بنغازي شرق البلاد.
&
&وقال مجلس ثوار بنغازي إن بوختالة "رغم تهديد أميركا له لم تكن له حراسة خاصة كما يدعي الأميركان والإعلام وأنه كان يتحرك في بنغازي وغيرها من المناطق إيمانا منه ببراءته مما ينسب له".
&
وهدد المجلس بالقول إن "شباب الثورة في بنغازي لن يدخروا جهدا من أجل تحرير أخينا الشيخ أحمد بوختالة والضرب بكل قوة على أيدي عملاء الخيانة انتقاما له".
&
وتابع البيان "نتحدى أميركا أن تظهر حقيقة العملية التي تم بها اختطاف الشيخ وتكذب روايتنا، كما نؤكد لها أن اختطافه لن يزيدنا إلا صمودا وتحديا لعملائها حتى نطهر الأرض منهم، وحتى يتحقق لشعبنا و بلدنا أسباب العزة والظهور بإقامة الشريعة التي لأجلها نحارب اليوم".
&
واعتبر مجلس ثوار بنغازي الحملة الإعلامية المصاحبة لعملية القبض على بوختالة ما هي الا لخلق "انتصارات كاذبة لأميركا".
&
وقال البيان إن "المتابع لتصريحات المسؤولين الأميركان ولآلة الإعلام الغربي والعربي، يظن أن إلقاء القبض على بوختالة تم من خلال عملية متكاملة الأركان من حيث التتبع الاستخباراتي وجمع المعلومات والفريق الخاص بالاختطاف، من أجل إظهار الأمريكان في صورة الأبطال والتسويق لنجاحات ميدانية هي في حقيقتها كذبة وأوهام".
&
وتابع الثوار في بيانهم "إننا إذ نؤكد لأهلنا في ليبيا والعالم أن هذه الرواية هي محض افتراء وادعاء فاضح نود أن نبين أن الشيخ أحمد بوختالة اعتزل الساحة بعد سقوط الطاغية (معمر القذافي) وحل كتيبة (أبي عبيدة بن الجراح) التي كان يتزعمها، وانصرف إلى حياته الخاصة".
&
وأكد البيان أن بوختالة "لم يكن له أي علاقة بحادثة القنصلية الأميركية ومقتل السفير، وسبق له التصريح بذلك على عكس ما تتهمه به الإدارة الأمريكية".
&
وقال "نذكر شعبنا وقبائلنا أن هذا المجرم حفتر وزبانيته لن يترددوا في بيع البلاد والعباد للأمريكان وغيرهم مقابل الكرسي والمال، ونطالبهم بأن يتخذوا موقفا واضحا من هذه العمالة".
&
و"مجلس شورى ثوار بنغازي" أعلن عن تأسيسه في مدينة بنغازي الجمعة، وجاء في بيان تأسيسه أن "ثوار المدينة أسسوا مجلسهم هذا بعد أن تخل من أوكلت إليهم مسؤولية حماية المدينة وحفظ أمن أهلها، وبعد أن أعلنت الحرب القذرة على ثوارها وأبنائها الشرفاء لإسقاط مشروعهم وخيانة دماء الشهداء تقبلهم الله".
&