قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن تحقيق مسلحي الجبهة الشامية (مجموعة فصائل اعلنت توحدها في غرفة عمليات مشتركة واحدة) وجيش المهاجرين والانصار مكاسب ميدانية في محاولة السيطرة على طريق امداد قوات النظام السوري الى منطقة (حندرات) شمالي سوريا.

واوضح المرصد في بيان له ان الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ الليلة الماضية في منطقة البريج بين قوات النظام السوري مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف ومسلحي الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والانصار من طرف اخر.

واضاف ان الجبهة الشامية تمكنت بدعم من حلفائها من السيطرة على منطقة (مناشر البريج) بمدخل مدينة حلب الشمالي الشرقي فيما تحاول الاستمرار في تقدمها للسيطرة على تلة (البريج) التي في حال سيطرت عليها فانها ستتمكن من السيطرة ناريا على طريق امداد قوات النظام والمسلحين الموالين لها من سجن حلب المركزي الى منطقتي (حندرات) و (الملاح) شمالي حلب.

وفي جبهة الجنوب تجددت المعارك بين مسلحي المعارضة وقوات النظام السوري في منطقة السوق بمنطقة درعا المحطة والواقعة على اطراف حي طريق السد الذي تسيطر عليه المعارضة السورية.

كما قصف مسلحو المعارضة السورية كتيبة المدفعية 285 التابعة لقوات النظام السوري بقذائف الهاون ورد الاخير على ذلك باستهدافه لاحياء مدينة درعا البلد وحي طريق السد والمخيم بالرشاشات وبالمضادات الارضية.