أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، دعم الأردن الكامل لمصر ودورها المحوري في المنطقة، وبما يصب في خدمة قضايا الأمة العربية، وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.


نصر المجالي: تحادث الملك عبدالله الثاني، السبت، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي نقل إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

تناول اللقاء التطورات المتعلقة بجهود التصدي لخطر الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، ما يتطلب زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية في سبيل ذلك.

وفي ما يتصل بجهود تحقيق السلام في المنطقة، جرى التأكيد على ضرورة العمل، من قبل جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة، لتهيئة الظروف الملائمة لإحياء جهود السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، استنادًا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وبخصوص الأوضاع في سوريا والعراق، تم التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، وضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على إدامة التشاور والتعاون مع الأردن في ما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، تحادث وزير الخارجية وشؤن المغتربين الأردني ناصر جوده مع نظيره وزير الخارجية المصري حول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كل المجالات، كما بحثا تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل إرساء دعائم الأمن والسلام فيها.

&