قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى العمل معا "لايجاد الرد اللازم" بعد الاعتداءات الجهادية التي استهدفت فرنسا الاسبوع الماضي.

وصرح هولاند "تعرضتم انتم لاعتداء ارهابي استثنائي في 11 ايلول (سبتمبر) 2001. علينا العمل معا لايجاد الرد اللازم". واكد كيري ان واشنطن "تشعر بالم" الشعب الفرنسي. وكان كيري وصل الى باريس لتقديم تعازيه متاخرا بالضحايا الـ 17 للاعتداءات في باريس الاسبوع الماضي.

وبرر كيري غيابه عن المسيرة التاريخية ضد الارهاب الاحد الماضي في باريس بانه كان يقوم برحلة.& وكان المسؤولان تصافحا بحرارة في وقت سابق امام الايليزيه.

وقام كيري مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس بوضع باقة من الزهور امام المتجر اليهودي حيث قتل اسلامي مسلح اربعة اشخاص خلال عملية احتجاز للرهائن، ثم امام مقر صحيفة شارلي ايبدو حيث قتل 12 شخصا الاسبوع الماضي.

وتقدم هولاند بالشكر من كيري على مداخلته التلفزيونية في واشنطن غداة الاعتداء والتي قام بها بالفرنسية لدعم الشعب الفرنسي.

وشدد الرئيس الفرنسي "لقد تعرضتم انتم لاعتداء ارهابي استثنائي في 11 ايلول وتدركون ما يمثله ذلك بالنسبة الى الدولة". وتابع "علينا ان العمل معا لايجاد الرد اللازم وهذا هدف لقائنا اليوم بالاضافة الى الصداقة التي تم التاكيد عليها".