قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلنت جماعة انصار بيت المقدس الاثنين انها فجرت انبوب غاز الى الاردن في شبه جزيرة سيناء حيث تنشط، ردا على مشاركة الاردن في التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

ووضعت جماعة انصار بيت المقدس التي اعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الاسلامية، على موقعها على تويتر ثلاث صور قدمتها على انها تعود للهجوم على انبوب الغاز من دون ان توضح متى حصل الهجوم.

وتعذر التحقق من صحة هذه الصور، ولم يعرف على الفور ما اذا كانت تعود لهجوم 23 كانون الاول/ديسمبر، وهو الهجوم الاخير على انبوب غاز في سيناء اوردته وسائل الاعلام الرسمية.

وهذا الهجوم هو السابع والعشرون الذي يستهدف انبوب غاز في هذه المنطقة منذ الثورة في 2011 التي قادت الى سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بحسب مصادر امنية.

واظهرت صورتان نشرتهما جماعة انصار بيت المقدس، جهاديا يحفر ويضع عبوة، بينما يمكن مشاهدة انفجار في الصورة الثالثة.

والاردن يشارك في التحالف الدولي الذي يشن حملة غارات جوية في سوريا والعراق ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ويستورد الاردن كل حاجياته من الطاقة تقريبا. والمملكة التي تعتمد على الغاز المصري وتاثرت بالهجمات في سيناء، قررت تنويع مصادر امداداتها عبر استيراد الغاز من اسرائيل.

وتبنت جماعة انصار بيت المقدس غالبية الاعتدءات التي نفذت ضد قوات الامن المصرية منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 وخصوصا الهجوم الانتحاري الذي اودى بحياة 30 جنديا في سيناء في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.

وتقول الجماعة انها ترد على حملة القمع الدامية التي تعرض لها انصار الرئيس الاسلامي واسفرت عن مقتل اكثر من 1400 شخص في غالبيتهم من المتظاهرين.