القاهرة: قررت الحكومة المصرية اليوم إرجاء الاحتفالات التي كانت مقررة بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير حدادا على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، كما نكست&الخارجية المصرية العلم حدادا.

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم الحداد لمدة 7 أيام لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
كذلك قررت وزارة الداخلية المصرية إيقاف كافة مظاهر الاحتفالات بيوم الشرطة وذلك في إطار إعلان الدولة الحداد العام، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في تصريح اليوم إنه سيتم إيقاف الاحتفالات في كافة قطاعات وزارة الداخلية.
&
خطبة الجمعة
وأدت مساجد جمهورية مصر العربية صلاة الغائب على روح&الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.
وتناولت خطبة الجمعة في جزء منها سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومواقفه في تعضيد وتقوية الموقف المصري ودوره في خدمة الدين والأمة الإسلامية.
ففي محافظة السويس، أصدر علماء الأزهر ومديرية الأوقاف في السويس بيانا ينعون فيه وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، سائلين الله عز وجل واسع الرحمة والمغفرة له&وأن يسكنه فسيح جناته على ما قدم للدعوة الإسلامية وللمسلمين من خدمات عظيمة.
&
ونوه مدير أوقاف السويس كمال بربري بجهود الملك عبدالله بن عبدالعزيز في توسعات وتطوير الحرمين للتيسير على المسلمين في أداء المناسك ومساعيه للم الشمل العربي ومساعداته للبلاد الإسلامية والعربية.
وفي محافظة الغربية أكد وكيل وزارة الاوقاف في الغربية الشيخ محمود أبو حبسة أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز قدم للدعوة الإسلامية وللمسلمين خدمات عظيمة.
&
ونعى وكيل وزارة الأوقاف في دمياط الشيخ محمد سلامة وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز، مؤكدا أنه كان رجلا حكيما من الطراز الأول وساعد مصر كثيرا وكان صادقا قولا وفعلا ومشورة.
وأدى محافظ المنوفية أحمد شيرين فوزي صلاة الغائب على وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود.
&
وأعرب شيرين عن حزنه الشديد لوفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز، واصفا اياه بأنه صاحب مواقف رائعة تجاه الشعب المصري التي كانت تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأكد أن الشعب المصري لن ينسي مواقف الملك عبد الله بن عبدالعزيز التي ساهمت في العبور بمصر إلى بر الامان خلال المرحلة الحرجة التي مرت بها البلاد.
وفي محافظة الشرقية دعا المصلون بأن يتغمد الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، برحمته ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء عما قدمه من خدمات جليلة لدينه وأمته، متمنين أن يكمل خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز آل سعود مسيرة الفقيد في العطاء ووحدة الصف وجمع شمل الأمة العربية والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
&
ونعت مديرية الأوقاف في محافظة القليوبية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف في المحافظة الشيخ صبري دويدار أنه لا يمكن لأحد أن ينكر مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيال قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مشيرا إلى سعيه الدائم إلى تكوين مجتمع عربى إسلامي متضامن يسوده الحب والتعاون والسماحة.
وشدد على أنه لا يمكن أن ننسى المواقف التاريخية للملك عبد الله تجاه مصر وشعبها وخاصة عقب ثورة 30 يونيو.
&
& &