فيينا: تظاهر عشرات الالاف بعد ظهر السبت في فيينا تأكيدا لتضامنهم مع المهاجرين، وخصوصا ان النمسا باتت بلد عبور واستقبال مهما للاجئين في وسط اوروبا.

وتجمع المتظاهرون الذين قدر المنظمون عددهم بستين الفا في حين لفتت الشرطة الى "اكثر من عشرين الفا"، امام المحطة الغربية التي يعبرها الاف المهاجرين يوميا في طريقهم الى المانيا، وذلك استجابة لدعوة عشرات الجمعيات والمنظمات غير الحكومية تحت شعار "اهلا باللاجئين".
&
ثم عبروا الشارع التجاري الرئيسي في العاصمة النمسوية قبل ان يتوقفوا امام البرلمان.
&
وقال متحدث باسم الحركات المنظمة التي تدعو الى تبني سياسة لجوء انسانية ان "جميع اللاجئين مرحب بهم سواء دفعتهم الحرب او عمليات الاضطهاد او اسباب اخرى الى الفرار".
&
وقال المتظاهر جورج لوكالة فرانس برس "من المهم اظهار التضامن لاستقبال اللاجئين وان نظهر ان لدينا في النمسا ثقافة ليبرالية حيالهم".
&
وعلقت في الشارع التجاري اكثر من الفي صورة لمهاجرين بهدف "منح الارقام وجوها". ولم يسجل اي حادث.
&
وتتواصل الفاعليات مساء في ساحة الابطال في قلب فيينا مع سلسلة من "امسيات التضامن الموسيقية" المجانية. وسيتحدث الرئيس النمسوي هاينز فيشر في المناسبة.
&
ويعمل الاف المتطوعين والمسعفين وعناصر الشرطة في النمسا منذ بدء ازمة المهاجرين لتسهيل عبور اللاجئين واستقبالهم، مع تبني الحكومة الائتلافية بين اليسار واليمين سياسة متساهلة على هذا الصعيد.