الجزائر: أعلنت شركة اتصالات الجزائر الثلاثاء ان خدمة الانترنت عادت الى طبيعتها بعد ستة ايام من الانقطاع نتيجة اصابة الكابل البحري الرابط بين الجزائر واوروبا في سواحل عنابة (600 كلم شرق الجزائر).

وجاء في بيان للشركة تلقته وكالة الأنباء الفرنسية "تعلن اتصالات الجزائر عودة خدمة الإنترنت إلى حالتها الطبيعية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن قامت الفرق التقنية المكلفة بعملية التصليح بربط الكابل المتضرر".

واضاف البيان ان "عملية صيانة الكابل البحري الرابط بين مدينتي عنابة ومرسيليا (جنوب شرق فرنسا) لا تزال جارية حيث من المنتظر إعادته إلى قاع البحر خلال نهار اليوم".

واكد المتحدث باسم شركة اتصالات الجزائر عبد المالك تواتي لوكالة فرنس برس ان "الكابل تم قطعه اراديا" بايدي بحارة احدى السفن لفك المرساة التي علقت به على بعد 15 كلم قبالة سواحل عنابة.

ولم يعلن اسم الباخرة المتسببة بالحادث الذي حرم الجزائريين 80% من خدمة الانترنت منذ ظهر الخميس. الا ان قائد خفر السواحل بعنابة اكد لوكالة الانباء الجزائرية ان محضرا يتم اعداده ضد ربان السفينة المشتبه بها. وذكرت صحيفة الوطن ان الامر يتعلق بسفينة ترفع علم بنما كانت محملة قمحا لصالح الديوان الجزائري للحبوب.
&