واشنطن: اكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان دينيس مامادو كوسبرت وهو مغن الماني للراب التحق بتنظيم الدولة الاسلامية لتجنيد مقاتلين، قتل منتصف تشرين الاول/اكتوبر في ضربة جوية اميركية في سوريا.
&
وكان هذا الجهادي احد اشهر المقاتلين الغربيين في التنظيم. وقبل ذلك كان مغنيا للراب في برلين.
&
وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية ليل الخميس الجمعة "اؤكد ان قصفا جويا في 16 تشرين الاول/اكتوبر قرب الرقة (شمال سوريا) قتل دينيس كوسبيرت".
&
وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية طلب عدم كشف هويته قال ان مغني الراب اصيب في ضربة جوية "لم تكن تستهدفه بالتحديد"، بدون ان يؤكد مقتله.
&
واضاف انه "لم يكن يعتبر هدفا ثمينا" تسعى الولايات المتحدة الى تصفيته.
&
وكان اعلن مقتل دينيس كوسبيرت المعروف باسم ديزو دوغ، خطأ في نيسان/ابريل الماضي في هجوم انتحاري لجبهة النصرة -- فرع تنظيم القاعدة في سوريا -- ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وفي شباط/فبراير 2015 اعلنت الولايات المتحدة ادراج كوسبيرت الذي اتخذ لنفسه اسم ابو طلحة الالماني على لائحتها السوداء للارهاب.
&
وقالت وزارة الخارجية الاميركية ان الالماني البالغ من العمر حوالى اربعين عاما التحق بتنظيم الدولة الاسلامية في 2012.
&
وقد ظهر في عدد من تسجيلات الفيديو كان آخرها في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 حيث كان يحمل راسا مقطوعة قال انها لرجل عارض التنظيم.
&
وذكرت واشنطن حينذاك ان كوسبيرت "اعلن مبايعته لزعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي وكان يعمل على ما يبدو في التجنيد للدولة الاسلامية وخصوصا لناطقين بالالمانية".
&
وقد رأت فيه شخصية "تشكل رمزا للمجندين الاجانب في الدولة الاسلامية".
&