أكد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد&أن كل أطراف النزاع الرئيسيين في اليمن وافقوا على تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 2216 الذي يدعو الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح إلى الانسحاب من المدن الرئيسية وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من القوات الحكومية.


الرياض: أكد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد&أن كل أطراف النزاع الرئيسيين في اليمن وافقوا على تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 2216 الذي يدعو الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح إلى الانسحاب من المدن الرئيسية وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من القوات الحكومية.

وأوضح ولد الشيخ أن&تأكيد مسؤول بارز في جماعة الحوثيين فشل الجهود في التوصل الى حل سياسي للأزمة، لا يبدو أنه يعبّر عن الموقف الرسمي للجماعة.

واستبعد أن يكون التحالف "يعتزم استعادة السيطرة على صنعاء بالقوة"، وأضاف: "يمكنني القول ببساطة ما أبلغت به لكنني لا استطيع التحدث نيابة عن التحالف. لا اعتقد بأن أي شخص لديه النية في دخول صنعاء. إنهم يفضلون التوصل إلى حل سياسي".

أمنياً، اتسعت رقعة الاغتيالات التي تشهدها عدن، حيث أفادت مصادر أمنية نقلاً عن صحيفة الحياة السعودية بأن مجهولين يُعتقد بأنهم على صلة بتنظيمات متطرفة، اغتالوا ضابطاً في الاستخبارات برتبة رائد يدعى ميعاد فضل أمام منزله في مدينة إنماء، كما اغتالوا ضابطاً في المباحث الجنائية هو عبدالواحد فارع في منطقة المنصورة. ونجا رئيس النيابة العامة في محافظة لحج المجاورة، عبدالله محمد سعيد، من محاولة لاغتياله في منطقة الفيوش، وأفاد مصدر أمني بأنه أصيب بجروح ونقل إلى مستشفى. وجاء الحادث غداة مهاجمة مسلحين منزل القيادي في المقاومة الشعبية هاشم السيد وقتل ثلاثة من مرافقيه.

وفي إب التي يسيطر عليها الحوثيون 180 كلم جنوب صنعاء، أعلن مصدر أمني أن سيارة مفخخة انفجرت وسط المدينة صباحاً، قرب تجمع لمسلحي الجماعة، ما أدى إلى مقتل طالب جامعي وجرح سبعة آخرين من المارة.