لوّح رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بإمكانية خروج بلاده من الإتحاد الأوروبي بحال عدم الموافقة على الشروط الجديدة المقدمة من لندن.

جواد الصايغ: نقلت صحيفة الغارديان، مقتطفات من رسالة سيوجهها كاميرون، الثلاثاء المقبل، إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك. وبحسب الصحيفة، فإن رئيس الوزراء البريطاني يصر في رسالته على إعادة النظر في اتفاق العضوية في الاتحاد مع الأخذ&في الاعتبار مطالب الإدارة البريطانية.

رسالة شديدة اللهجة

وأكدت الغارديان، "أن كاميرون سيقدم في رسالته إلى توسك قائمة الإصلاحات الأساسية التي يرى أن لندن تحتاج إليها، ومن بينها فرض حظر مدته 4 سنوات على منح المهاجرين التأمين الاجتماعي، وتوسيع صلاحيات البرلمان لتمكينه من محاصرة قوانين الاتحاد الأوروبي"، مشيرة في الوقت عينه "إلى ان رئيس الوزراء سيلقي خطابًا شديد اللهجة، وذلك للتأكيد على ان ما يجري لم يعد مقبولاً".

التلويح بالخروج من الإتحاد الأوروبي

وجاء في الرسالة، التي سيوجهها رئيس الوزراء البريطاني، "إذا ما فشلنا في التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وفي حال تجاهل مخاوف بريطانيا، وآمل أنه لن يحصل ذلك، فسيتعين علينا أن نعود إلى التفكير في ما إذا كان الاتحاد الأوروبي خياراً جيداً بالنسبة إلينا. وكما قلت سابقاً فإني لا أستبعد شيئًا"، ومؤكدًا في الوقت نفسه، بأن "بريطانيا ستستطيع الحصول على اتفاق سيخدم مصالحها ومصالح شركائها الأوروبيين"، مضيفاً: "سأدعم بقاء عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي بعد إصلاحه".