قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت بغداد اليوم الاحد انها ابلغت فرنسا والولايات المتحدة وايران معلومات استخباراتية تفيد عن احتمال تعرضها لهجمات من قبل تنظيم داعش، في اعقاب هجمات باريس التي اوقعت ما لا يقل عن 129 قتيلا.
&
وقال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في بيان ان "مصادر استخباراتية عراقية حصلت على معلومات تفيد بان بعض الدول سيتم استهدافها خصوصا فرنسا واميركا وايران، وتم ابلاغها بذلك".
&
وردا على سؤال حول علاقة المعلومات الاستخباراتية بالهجمات التي وقعت في باريس واسفرت عن 129 قتيلا على الاقل، قال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد جمال لفرانس برس ان ""جهاز المخابرات الوطني كانت لديه معلومات قبل اشهر عن استهداف تنظيم داعش لعدد من الدول وخصوصا دول اوربية، وتم ابلاغ هذه الدول" دون ذكر هذه البلدان بالاسم.
&
ورفض المتحدث الكشف عن المزيد من التفاصيل مكتفيا بالاشارة الى "انها معلومات استخباراتية".
&
وادت الهجمات التي ضربت مساء الجمعة مناطق متفرقة في باريس الى سقوط ما لا يقل عن 129 قتيلا واكثر من 350 جريحا، واعلن تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف مسؤوليته عنها.
&
ويعد العراق مصدرا للمعلومات الاستخباراتية حول تنظيم الدولة الاسلامية بسبب استيلائه على كميات كبيرة من الوثائق واعتقال اعداد كبيرة من العناصر في العمليات العسكرية الجارية شمال وغرب البلاد.
&
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق شاسعة في شمال وغرب العراق وفي سوريا.