أظهرت الإحصاءات الرسمية أن المركبات الواردة إلى السعودية من جميع المنافذ سنويا تنقسم إلى نوعين: الأول مركبات جديدة وتشكل نسبتها 89 في المائة، والثاني مركبات مستعملة وتشكل نسبتها 11 في المائة من مجمل أعداد المركبات المستوردة.


الرياض: أظهرت الإحصاءات الرسمية أن المركبات الواردة إلى السعودية من جميع المنافذ سنويا تنقسم إلى نوعين: الأول مركبات جديدة وتشكل نسبتها 89 في المائة، والثاني مركبات مستعملة وتشكل نسبتها 11 في المائة من مجمل أعداد المركبات المستوردة.

ووفقا لصحيفة الشرق الأوسط، يغطي معيار اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة كلا من المركبات الجديدة والمستعملة الواردة إلى السعودية، حيث يطبق معيار «متوسط اقتصاد الوقود للشركات CAFÉ» للمركبات الجديدة، فيما يطبق معيار «الحد الأدنى لكفاءة الطاقة MEPS» للمركبات المستعملة.

في الوقت الذي انطلقت فيه اليوم الأحد حملة توعوية تستهدف المواطنين ومستوردي السيارات المستعملة، لتعريفهم بوجوب التأكد من مطابقة السيارة المستعملة التي يرغبون في استيرادها لمعايير اقتصاد الوقود، لا سيما مع اقتراب تطبيق اللائحة الفنية السعودية الصادرة من هيئة المواصفات والمقاييس والجودة لمعيار اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة المضافة إلى السعودية ابتداء من 1 يناير 2016.

&