في حين أن معظم الناس لن يقدروا على تحمل الصدمة عند رؤية سيارتهم الفاخرة تتحطم وتسقط من ناطحة سحاب، يخالف رالف دباس الوضع السائد، ويقول انها كانت لحظة فخر كبيرة في حياته المهنية.


"لايكان هايبر سبورت" السيارة اللبنانية الصنع الفريدة من نوعها التي شقت طريقها نحو هوليوود للمشاركة في فيلم "فاست أند ذا فيوريوس 7" الشهير.
&
"إنه لشرف لي ولزملائي في الفريق أن تصل أول سيارة لبنانية إلى هوليوود لتشارك في واحد من أهم الأفلام في تاريخ صناعة السينما"، يقول دباس، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "دبليو موتورز" لصحيفة ديلي ستار اللبنانية.
&
شركة "دبليو موتورز" هي أول مطورعربي للسيارات الرياضية الفاخرة وعالية الأداءفي منطقة الشرق الأوسط، ومقرها دبي.
&
&سيارة لايكان هايبر سبورت مزودة بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني توربو ليولّد قوة تصل إلى 750 حصان. وتم تطويرها أكثر لاحقاً بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها 770 حصان و 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.
&
وتتسارع هذه السيارة المميزة من صفر إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س. ويبلغ ثمنها 3.4 مليون دولار، مما يجعلها ثالث أغلى سيارة في العالم.
&
شركة "دبليو موتورز" التي انطلقت في بيروت عام 2012، حدت إنتاج سياراتها إلى سبعة فقط من كل تصميم. وحصدت سيارة "لايكان" على الكثير من الإشادة باعتبارها واحدة من السيارات الأكثر تميزا، الفاخرة والفريدة من نوعها في العالم.
&
يقود هذه السيارة النجم فان ديزل، وينزل بها من أعلى ناطحة سحاب، كما ظهر في الإعلان الترويجي للفيلم المرتقب "فاست اند فيوريوس 7".
&
ويشار إلى ان الفيلم واجه الكثيرمن التأخير في عرضه،بعدوفاة الممثل بولو وكرالذي يجسد شخصية (برايان)،مماأدى إلى تغيرخطة العمل لتصويرمشاهدجديد تخفي دور ووكرفي الفيلم القادم.
&
يقول دباس ان المتطلبات كانت كثيرة للفيلم الجديد، إذ أن شركته عملت على تصميم 10 سيارات "لايكان" تحطمت 9 منها خلال التصوير، وبقيت واحدة سليمة فقط على الرغم من أنها أصيبت ببعض الأضرار.
&
ويضيف: "شاهدت السيارة تتحطم إلى اشلاء. لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق لكنني شعرت بالفخر في نفس الوقت لأن السيارة متينة وقوية وحصدت إعجاب وإشادة طاقم الفيلم، مما يرفع اسم لبنان عالياً".
&
فيلم "فيوريوس 7" سوف ينطلق في دور السينما في جميع أنحاء لبنان يوم 10 نيسان/أبريل.
&