القاهرة: قتل جنديان مصريان، وأصيب 6 اخرون الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت مدرعة للجيش في قرية الخروبة في جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء، بحسب مسؤول امني واخر طبي.

وقال المسؤول الامني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق تستخدمه العربات العسكرية تم تفجيرها عن بعد في احدى المدرعات أثناء قيام قوات الجيش بعملية تمشيط في المنطقة. واوضح المسؤولان ان الانفجار ادي الى مقتل جنديين واصابة 6 اخرين نقلوا الى المستشفى.

وتضاعفت الاعتداءات بالقنابل والهجمات على الجيش والشرطة في معظم انحاء مصر، وخصوصا في شمال سيناء، منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013.

وتقول المجموعات الجهادية انها لجأت الى السلاح انتقامًا من القمع الدامي للاسلاميين في مصر، الذي اوقع اكثر من 1400 قتيل، واسفر عن اعتقال نحو 22 الف شخص، بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية. وقتل اكثر من 500 من افراد الامن في هذه الهجمات، بحسب الحكومة، التي تتهم جماعة الاخوان المسلمين المصنفة "تنظيما ارهابيا" بالوقوف خلفها، لكن جماعة الاخوان المسلمين تقول انها تلتزم السلم.

واعلن الجيش المصري في مطلع الشهر الجاري انه قتل 172 جهاديا خلال عمليات مشتركة قام بها مع الشرطة في شمال سيناء خلال شباط/فبراير الفائت. وغالبية الهجمات تتبناها جماعة انصار بيت المقدس، التي اعلنت مبايعتها تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف، وانضمامها الى صفوفه، واطلقت على نفسها تسمية "الدولة الاسلامية-ولاية سيناء".

من جانب اخر تنفجر قنابل صغيرة بشكل شبه يومي في القاهرة او الاسكندرية شمالا، وتتسبب في غالب الاحيان باضرار طفيفة.