غزة: قررت إسرائيل الإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية المحتجزة لديها منذ أواخر العام الماضي.
&
وذكر موقع صحيفة " يديعوت أحرونوت " العبرية مساء الجمعة أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أصدر تعليماته بتحويل عائدات الضرائب الفلسطينية التي جمدها قبل ثلاثة أشهر.
&
ونقل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في بيان صحافي عن نتانياهو قوله " في ظل الوضع القائم حيث تتدهور الأوضاع في الشرق الاوسط علينا العمل بمسؤولية وبعقلانية إلى جانب النضال ضد التنظيمات المتطرفة بلا هوادة".
&
وجاء الإعلان في بيان أصدره مكتب رئيس الحكومة قال فيه إن نتانياهو قبل توصية وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون والأجهزة الأمنية المختلفة مثل الموساد والشاباك التي تنص على تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية التي حجزتهم إسرائيل في الأشهر الماضية.
&
وجاء في البيان على لسان نتنياهو "أن إسرائيل قررت تحويل أموال الضرائب لأسباب إنسانية وحفظا لمصالح إسرائيل كذلك". وستحول إسرائيل أموال الضرائب التي جمعتها حتى شهر شباط/فبراير، لكنها ستختصم منها دفعات حول مواد قدمتها للفلسطينيين في الضفة الغربية مثل الماء والكهرباء ومواد للمستشفيات.
&
وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت في وقت سابق من العام الحالي احتجاز هذه الاموال ردا على قيام السلطة الفلسطينية بالتقدم بطلب للحصول على الانضمام إلى محكمة الجنائية الدولية.