&أعلن الجيش المصري مقتل 29 شخصاً وصفهم ب"الإرهابيين" في سيناء، واعتقال نحو 133 آخرين على خلفية أعمال إرهابية.&


القاهرة: بينما تستمر المواجهات المسلحة بين الجيش المصري والجماعات الإرهابية في سيناء، بقيادة تنظيم "أنصار بيت المقدس"، أو "ولاية سيناء"، أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، أن قوات من الجيش نجحت في "قتل 29 فردا إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات".&
&
وأضاف أن في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية، تمكنت القوات خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل/ نيسان الجاري، من تنفيذ عدة مداهمات ضد العناصر الإرهابية، مشيراً إلى أن المداهمات أسفرت عن "ضبط 27 فردا مطلوبين أمنياً و106 أفراد مشتبه بهم. وتدمير 51 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية. وضبط وتدمير 34 سيارة، و96 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".
&
ولفت إلى أن العمليات أسفرت أيضاً عن "تفجير سبع عبوات ناسفة، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية في أماكن متفرقة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، بالإضافة إلى تدمير سيارة مفخخة".
&
وفي نطاق مركز ومدينة العريش، اعتقلت قوات الجيش المصري، 25 مطلوباً أمنياً و59 مشتبهاً به، ودمرت 13عربة من مختلف الماركات، إضافة إلى 14 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية. كما دمرت القوات 12 مقراً وتجمعاً للعناصر التي وصفتها ب"الإرهابية".
&
وفي نطاق مركز ومدينة الشيخ زويد، أحبطت قوات كمين (كرم القواديس) محاولة إرهابية لإستهداف الكمين باستخدام عربة ربع نقل وعلى متنها أربعة إرهابيين، حيث تم التعامل معهم بنيران القوات، ما أسفر عن تدمير العربة ومقتل كافة العناصر الإرهابية. على حد قول المتحدث العسكري.
&
واستهدف الجيش المصري، عدداً من مقرات العناصر الإرهابية في الشيخ زويد، ولاسيما في مناطق اللفتات، التومة، الشدايدة، المدفونة، بناءً على معلومات إستخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، ما أسفر عن مقتل فرد إرهابي، وتدمير المقرات بالكامل.
&
وكشف المتحدث العسكري، عن مقتل الإرهابي&جميل زريعى نتيجة إنفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها في منطقة اللفتات لاستهداف القوات. ولفت إلى أنه وردت معلومات إلى القوات المسلحة تفيد بقيام عدد من الإرهابيين باستيقاف المواطنين بمنطقة الظهير، فتم دفع قوة للتعامل معهم ما أسفر عن مقتلهم بعد تبادل مكثف لإطلاق النيران.
&
وأضاف سمير أن قوات الجيش ضبطت 25 مشتبهاً به في الشيخ زويد، ودمرت أيضاً 14 مقراً للجماعات المسلحة، إضافة إلى 15 سيارة، و29 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية. وتفجير سبع عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.
&
وفي نطاق مركز ومدينة رفح، أحبط الجيش المصري محاولة هجوم متزامن لما يتراوح بين 25 و 30 فردا إرهابيا على قوات التأمين في منطقتي السدود، حق الحصان في حوالى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أن القوات تعاملت بنيران الأسلحة المختلفة، وانتقلت من حالة الدفاع لحالة الهجوم ومطاردة العناصر الإرهابية ما أسفر عن مقتل سبعة منهم، وفرار باقي العناصر الإرهابية مستترين بظلام الليل.
&
ولفت إلى أن القوات ضبطت مطلوبين اثنين أمنياً و22 مشتبهاً به. &ودمرت 25 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، فضلاً عن ضبط وتدمير ست سيارات و53 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية. بالإضافة إلى التعامل مع عربة (هيونداى) مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج من التعامل إنفجار شديد.
&