شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على عدة أهداف للحوثيين في اليمن، كما قصفت المقاتلات مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة المتمردين.

صنعاء: أفاد شهود ان مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية شنت السبت غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين. وأوضح الشهود ان المدرج استهدف بصاروخين.

ونفذت قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، صباح اليوم السبت، عدة غارات جوية في محافظة إب، وسط البلاد. وأوضحت مصادر إعلامية أن غارات التحالف وقعت في قرية سوادة في مديرية السدة، واستهدفت منزل اللواء عبدالقادر الشامي وكيل جهاز الأمن السياسي، والذي يعتبر أحد المحسوبين على جماعة الحوثي، وذلك وفقًا لموقع يمن برس.

وأعلنت قيادة التحالف أن مقرات ومنازل القيادات الحوثية مواقع استهداف لقوات التحالف، مطالبة المواطنين بالابتعاد عن هذه المواقع.

كما استهدفت طائرات التحالف رتلا عسكريا لميليشيات الحوثي بأربع غارات في منطقة اليتمة بين محافظتي الجوف وصعدة. كما استهدفت الغارات مقرات تابعة لعبدالملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز، ودمرت مقر القيادي الحوثي محمد حسن قبلي بني معاذ في صعدة. وأفاد التحالف بتدمير 3مقرات للحوثي تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة.

وتنفذ طائرات التحالف أعنف غارات على صعدة في عملية أطلق عليها سعوديون عملية # ثأر_نجران. وبحسب مصدر سعودي فإن ثأر نجران عقاب قاس لمن تجرأ على السعودية، وهي عملية مفتوحة على كامل صعدة، تستهدف ميليشيات تمردت على قرار دولي. ولفت المصدر إلى أن الحوثي تجرأ على مدينة سعودية فجاء الرد عبر ثأر نجران.

إلى ذلك أفادت مصادر لـ"العربية" باندلاع مواجهات مسلحة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي في منطقة اليتمة بين محافظتي الجوف وصعدة.