ينتظر أن يصادق مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) يوم الأحد على مشروع قرار النواب لوقف المفاوضات النووية حتى إنهاء التهديدات الأميركية.


نصر المجالي: أعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني جواد كريمي قدوسي، ان المجلس اتمّ اعداد وصياغة مشروع قرار بصفة مستعجلة جدا.

وقال قدوسي في تصريح لوكالة انباء (فارس) ان النواب سيصادقون يوم غد الاحد، على مشروع القرار لتقديمه للهيئة الرئاسية بالمجلس.

واوضح ان مشروع القرار يتضمن مادة واحدة واضاف، انه وفقا لمشروع القرار هذا ستكون الحكومة مكلفة بوقف المفاوضات النووية حتى يصدر الاميركيون بيانا يعتذرون فيه من الجمهورية الاسلامية الايرانية وينهون تهديداتهم.

واكد البرلماني الإيراني على اهمية استقلال وحرية الشعب الايراني بالنسبة للنواب، وقال اننا سوف لن نسمح ابدا بتضييع حقوق الشعب الايراني من قبل القوى الكبرى.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونائب الرئيس الاميركي جو بايدن تحدثا في تصريحات لهما خلال الايام الاخيرة عن "الخيار العسكري" كاحد الخيارات المطروحة على الطاولة.

كما طرح الكونغرس الاميركي مشروعا يوفر له امكانية مراجعة الاتفاق النووي، وذلك في سياق تصريحات المسؤولين الاميركيين كيري وبايدن، للضغط على الجمهورية الاسلامية الايرانية والفريق الايراني المفاوض.