أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ان جميع اليمنيين بمختلف قواهم السياسية بذلوا كل ما يمكن بذله من اجل تجنيب البلاد الحرب وحماية السلم الاجتماعي، إلا أن تلك الجماعة الانقلابية لم تترك لنا وللعالم إلا خيار مواجهتهم لحماية الشعب اليمني وآماله وأحلامه في العيش بأمن وأمان.

الرياض: أدان الرئيس اليمني ما قامت به المليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح من مجزرة بحق المدنيين في منطقة التواهي بمحافظة عدن، إذ استهدفت تلك المليشيات المدنيين في سابقة بشعة قتل على إثرها ما يقارب من 50 شخصًا من الأطفال والنساء والعزل الذين كانوا ينزحون على مركب صغير من ميناء التواهي، وتم قصفهم بالدبابات بشكل مباشر ومتعمد.

وأكد& خلال استقباله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، في مقر إقامته الموقت في الرياض اليوم،&وبحضور الأخ نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، حرص الحكومة الشرعية على حماية الشعب اليمني وتحسين ظروفه المعيشية في هذا الظرف الإنساني الصعب الذي تعيشه أغلب المحافظات اليمنية وخاصة محافظة عدن.

دعم الأمم المتحدة

وأكد المبعوث الخاص للرئيس اليمني، دعم الأمم المتحدة والتزامها بدعم الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية، وفقًا للمرجعيات الأساسية. وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وجرى خلال اللقاء، الذي نقلته الصفحة الرسمية للرئيس اليمني على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، استعراض التطورات المتعلقة بالمشهد السياسي والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الرياض وكيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بالشأن اليمني ودور الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والسلم.

الحوثيون يوافقون

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش المعين من جماعة الحوثيين، شرف لقمان، قبل قليل الموافقة على الهدنة المقترحة من المملكة العربية السعودية، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد.

وقال لقمان، في أول موقف رسمي للحوثيين، بعد مقترح الهدنة، إنه "بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية يتم خلالها فك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول إلى الموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية، فإننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية التي تبدأ يوم الثلاثاء القادم".