يبحث نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح في الكويت جهود الاغاثة ودعم استئناف العملية السياسية، وذلك في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام بدأها يوم السبت.


الكويت: وصل إلى الكويت يوم أمس السبت نائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الوزراء، خالد بحاح في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وتأتي زيارة بحاح، إلى جانب الوفد المرافق، من أجل حشد الجهود للقيام بعمليات الإغاثة العاجلة للمتضررين من السكان اليمنيين، كما تتم خلالها مناقشة دعم استئناف العملية السياسية للانتقال إلى الدولة العادلة.

وكان في مقدمة مستقبليه على أرض المطار المستشار بديوان ولي العهد الكويتي رئيس بعثة الشرف ناصر عبدالله الروضان ورئيس المراسم والتشريفات بديوان ولي العهد الشيخ مبارك صباح السالم الحمود الصباح وسفيرا البلدين.

ويرافق البحاح وفد رسمي يضم كلاً من وزير الخارجية رياض ياسين ووزير التخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي ووزيرة الاعلام نادية السقاف ووزير السياحة معمر الارياني وكبار المسؤولين في الحكومة اليمنية.

والخميس، ناقش ولي العهد السعودي وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، الأوضاع اليمنية مع نائب الرئيس اليمني خالد بحاح، ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك بعدما استقبلهما في أوقات متفرقة في مكتبه بوزارة الداخلية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الأمير محمد ناقش مع بحاح الأوضاع والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة في تقديم الدعم والعون للشعب اليمني.

وتناول لقاء الأمير محمد مع ولد الشيخ أحمد الأوضاع والتطورات في اليمن، والجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية فيه.

&