&ادخلت&روسيا تطويرا جديدا على قيادة الدبابات، بحيث أصبح بالإمكان التحكم فيها بواسطة وحدة تحكم يدوية، عوضا عن عجلات القيادة التقليدية، واستغرق إنجاز العمل نحو عامين من العمل.


أشرف أبوجلالة: كشفت روسيا عن أحدث الدبابات التي نجحت في تطويرها وينتظر أن تدخل الخدمة قريبا، ويتمثل التطوير الجديد بقيادة الدبابة عبر وحدة تحكم تُحمَل باليد كتلك التي تستخدم في التحكم بألعاب الفيديو، بعيداً عن عجلات القيادة التقليدية .
وتعد هذه الدبابة واحدة من أحدث المركبات العسكرية التي أنتجتها روسياـ وأماطت عنها النقاب في التاسع من الشهر الجاري ضمن الاحتفالات التي أقامتها البلاد بمناسبة مرور 70 عاماً على الانتصار الذي حققته روسيا في الحرب العالمية الثانية.&
&
عامان&
ويتم التحكم في تلك الدبابة التي أطلق عليها اسم Kurganets-25من خلال جهاز مشابه لأداة تحكم أجهزة البلاي ستيشن، وهو الأمر الذي أزاح عنه النقاب رسمياً ألبيرت باكوف الذي يشغل منصب نائب رئيس الشركة المصنعة Tractor Plants.
وأضاف باكوف :" قضيت عامين لإقناع المصممين على تطوير وحدة تحكم للدبابة مماثلة لوحدة تحكم أجهزة البلاي ستيشن من سوني وذلك لتسهيل مهمة قيادة الدبابة".
ولفت باكوف إلى أن فكرة التنسيق بين اليسار واليمين وحقيقة أن الشكل الخاص بوحدة تحكم الألعاب قد تم إكمالهما منذ عشرات السنين قد جعلا تلك الوحدة خياراً جيداً.
وقلص تصميم وحدة التحكم &الجديد المساحة التي تشغلها عجلة القيادة، وكما جعل قيادة الدبابة أكثر سهولة & للجنود صغار السن.&
&
معلومات شحيحة
&
ورغم عدم الكشف حتى الآن عن مواصفات المركبة رسميا، إلا أنه يعتقد أن بوسعها نقل ثمانية جنود في الجزء الخلفي، إلى جانب طاقم مكون من ثلاثة أفراد يقوم بتشغيلها. وتقدر سرعتها القصوى بـ 50 ميل في الساعة وتحظي ببعض القدرات البرمائية.
ويوجد أعلى الدبابة برج، يبدو أنه مزود بمدفع رشاش، مدفع عيار 30 ملم وكذلك غرفة مزودة بأربعة صواريخ مضادة للدبابات. وسيبدأ إنتاجها المتسلسل في 2016.
&