يعاني الكثيرون من عدم جودة شبكات الهواتف الخلوية في بعض المناطق، لكن بريطانيا يبدو أنها وجدت الحل، حيث ستعمل على إطلاق طائرات بدون طيار وبالونات بهدف تحسين تغطية شبكات الهواتف الخلوية في القطارات.

القاهرة: في خطوة من شأنها تحسين جودة الشبكات الخاصة بالهواتف المحمولة والانترنت، تم الإعلان في بريطانيا عن التحضير لإطلاق طائرات بدون طيار وبالونات مقيدة بحبال قرب خطوط السكك الحديدية بهدف تحسين تغطية شبكات الهواتف في القطارات، وهي المشكلة التي يعاني منها كثيرون من الركاب حول العالم.
&
ولفتت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن الحكومة في بريطانيا تفكر في خيارات "إبداعية"، من بينها الاستعانة بأقمار اصطناعية لتوجيه خدمات ذات صلة بالمجال الصوتي، وخدمات أخرى مرتبطة بالبيانات بشكل مباشر إلى القطارات.
&
ووعدت اليوم وزيرة السكك الحديدية، كلير بيري، بوضع حد لمشاعر الإحباط التي تسيطر على الركاب، جراء فقدان تغطية الهواتف المحمولة والإنترنت أثناء سير القطارات.
&
وأضافت الدايلي ميل أنه سيتعين على شركات القطارات أن تقوم بتثبيت تقنية الواي فاي في كافة الخدمات خلال عامين من الآن، بهدف تطوير الشبكة وتحديثها تماماً.
&
وسيُكتَب هذا الطلب في كل امتياز جديد تحصل عليه شركات تشغيل القطارات، في حين يتوافر صندوق قيمته 50 مليون إسترليني لتحسين وصلات الانترنت في عقود الامتياز غير القابلة للتجديد. ومعروف أن قصاصات السكك الحديدية، الأنفاق، الأشجار والعربات المعدنية السميكة يمكنها أن تُصَعِّب الحفاظ على تغطية قوية.&
&
كما تفكر الحكومة البريطانية في إجبار شركات الهواتف المحمولة على تحسين تغطياتها أو مشاركة الصواري ومرافق شبكة السكك الحديدية. ومن أبرز الخطط التي تعكف الحكومة الآن على دراستها وتطبيقها هي الخطة المتعلقة باستخدام طائرات مستقبلية بدون طيار أو بالونات مقيدة بحبال لتوفير التغطية المستهدفة للقطارات.
&
وعاودت الوزيرة بيري لتقول: "يشعر كثير من الركاب بحالة من الإحباط نتيجة تردي تغطية الهواتف المحمولة وشبكة الانترنت أثناء السفر في القطارات. ونحن إذ نتشاور الآن مع مسؤولي تلك الصناعة لضمان توفير أفضل خدمات ممكنة للركاب. ونحن نتعهد بإطلاق تقنية واي فاي مجانية داخل القطارات عبر كافة أنحاء أوروبا وويلز بدءًا من عام 2017، وبدأنا نطالب بذلك في كافة عقود الامتياز الجديدة".
&