قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعت الولايات المتحدة مع خمس دول اوروبية الطرفين المتنازعين في ليبيا الى الموافقة على مشروع الاتفاق الذي قدمته الامم المتحدة في اطار المفاوضات الجارية بين الطرفين لحل النزاع القائم في هذا البلد.

وتعاني ليبيا من الفوضى منذ سقوط ومقتل معمر القذافي عام 2011، وفيها حاليا برلمانان وحكومتان يتنازعان السلطة، حكومة في طرابلس واخرى في طبرق يعترف بها المجتمع الدولي. وطلبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا الثلاثاء من الطرفين توقيع الاتفاق الذي سيجتمع الطرفان مجددا لمناقشته في المغرب الخميس.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الدول الست "ندعو كل الاطراف الليبيين الى التوقيع خلال الايام القليلة المقبلة على الاتفاق السياسي الذي قدمته الامم المتحدة". وتابع البيان "نعتبر ان هذه الوثيقة مدروسة واساسا متوازنا لاتفاق يلبي التطلعات الملحة للشعب الليبي وتضمن وحدة ليبيا".

ويتواجد الطرفان الليبيان المتنافسان حاليا في الصخيرات في المغرب منذ الخميس واجريا مفاوضات مباشرة الاحد للمرة الاولى. كما عبرت الدول الست عن "عميق قلقها ازاء اعمال العنف الجارية في ليبيا وتوسع نطاق الارهاب" في البلاد.

وكانت الصيغة الاخيرة لمشروع الامم المتحدة تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية لمدة عام مع اختيار رئيس الحكومة.
&