القدس: اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ان اسرائيل غير ملزمة بالاتفاق الذي توصلت اليه القوى الكبرى مع ايران، مكررا ان الدولة العبرية ستدافع عن نفسها. وقال نتانياهو للصحافيين "اسرائيل غير ملزمة بهذا الاتفاق مع ايران. اسرائيل ليست ملزمة بهذا الاتفاق مع ايران لان ايران ما زالت تسعى لتدميرنا" موضحا "سنواصل الدفاع عن انفسنا".

وكان نتانياهو اعتبر صباح الثلاثاء الاتفاق الذي تم بين ايران والقوى الكبرى حول الملف النووي الايراني "خطأ تاريخيا". وقال نتانياهو "كنا نعلم جيدا بان الرغبة في التوقيع على اتفاق اقوى من اي شيء اخر، ولذلك لم نعمل على منع التوصل الى اتفاق" مؤكدا "ولكننا تعهدنا بمنع ايران من حيازة اسلحة نووية-وهذا لم يتغير".

وتعد اسرائيل القوة النووية الوحيدة لكن غير المعلنة في الشرق الاوسط. وقد توصلت ايران والقوى الكبرى الى اتفاق تاريخي حول الملف النووي الايراني في ختام مفاوضات ماراتونية في فيينا كما افاد مصدر دبلوماسي الثلاثاء.

ومشروع كلاريون منظمة تعرف عن نفسها بأنها لا تتوخى الربح، وتقول إن رسالتها تثقيف الجمهور حول خطر التطرف الإسلامي، وتوفير منبر للاعتدال والتسامح داخل المجتمع الإسلامي.