نصر المجالي:&هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي &لالتزامه الصمت &تجاه أعمال تنظيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي)، التي وصفها بـ(الوحشية).
وفي بيان مكتوب وصف أردوغان، الخميس، عدم امتلاك الحزب الكردي الشجاعة لإدانة أعمال تنظيم (بي كي كي) الإرهابي، بـ"الأمر المخزي".
وأعرب الرئيس التركي عن "إدانته للعمل الإرهابي بقضاء جيلان بينار في ولاية شانلي، والذي استهدف فيه تنظيم (بي كي كي) شرطيين تركيين".
&
وتقدم الرئيس التركي في بيانه بتعازيه لأسرتي الشرطيين "فياض يومشاك" و"أوكان أجار".
ويأتي هجوم اردوغان لحزب الشعوب الديموقراطي (الكردي) تزامنًا مع محاولات تشكيل حكومة ائتلافية، حيث التقى رئيس الحكومة المكلف أحمد داوود أوغلو مع الأحزاب الفائزة في البرلمان من أجل تحقيق ذلك.&
ويبدو أن حزب الشعوب الديموقراطي رفض الإنخراط في اية حكومة ائتلافية معربًا عن التزامه بالمطالب المشروعة للأكراد في تركيا.
&
وكانت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغان يوكساك داغ، قالت في تصريحات لها الأحد الماضي، "يتهموننا بأنَّ حزبنا يسند ظهره للإرهابيين، أقول للذين لا يفهمون، إننا نسند ظهرنا لأولئك الذين يحاربون داعش في كوباني (عين العرب)، ولا أرى حرجًا من القول إننا نسند ظهرنا لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ووحدات حماية الشعب الكردية (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) وسنستمر في ذلك".
&
وكانت قوات الأمن التركية عثرت أمس الأربعاء، على جثتي شرطيين اثنين، مقتولين بأسلحة نارية، في منزلهما بقضاء جيلان بينار، التابع لولاية شانلي أورفا، جنوبي البلاد، ويعمل أحدهما في وحدة مكافحة الإرهاب، والثاني في قوات مكافحة الشغب.
وأوقف الأمن التركي ثلاثة مشتبهين بحادث مقتل الشرطيين على ذمة التحقيق، ووضعت قوات مكافحة الإرهاب، خلال المداهمات، يدها على وثائق عديدة، أرسلتها الى مديرية أمن جيلان بينار لإجراء التدقيقات اللازمة.
&