ابوظبي: قتل ثلاثة جنود اماراتيين مشاركين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء الاماراتية.

واضافت الوكالة نقلا عن بيان للجيش الاماراتي ان الجنود الثلاثة قتلوا خلال مشاركتهم "في عملية اعادة الامل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها"، من دون تحديد زمان ومكان وظروف مقتلهم.

وفي 25 حزيران/يونيو اعلن التحالف مقتل جندي اماراتي في مناوشات مع الحوثيين على الحدود بين اليمن والعربية السعودية.

ودولة الامارات واحدة من الدول الخليجية المشاركة في التحالف الذي بدأ غاراته الجوية على اليمن في 26 اذار/مارس الماضي لوقف تقدم المتمردين الحوثيين.

واشار البيان الى ان القتلى هم "الشهيد العريف اول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف اول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف اول فاهم سعيد أحمد الحبسي".

وفي الثالث من آب/اغسطس الحالي، نشر مئات الجنود من دول الخليج الاعضاء في التحالف حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، التي استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف تموز/يوليو.

ومنذ السيطرة على عدن، استعادت القوات الموالية لهادي الموجود في المنفى في السعودية محافظة لحج، وبدأت بالتقدم نحو ابين شرق عدن.

وفي ما يلي بيان القوات المسلحة الإماراتية الذي نشرته وكالة (وام) الرسمية:

تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ثلاثة من جنودها البواسل هم الشهيد العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي الذين قدموا ارواحهم فداء للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها.

وتتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص العزاء والمواساة الى عائلات الشهداء الابطال سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والابرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.