اعتقلت وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة (سكوتلانديارد) البريطانية خمسة اشخاص من أسرة واحدة في شرق لندن بتهمة الارهاب ومحاولة السفر إلى سوريا.
&
نصر المجالي: ذكرت شرطة سكوتلانديارد في بيان، الأربعاء، ان وحدة مكافحة الارهاب قامت باعتقال زوجين في الخمسينات من العمر، وبناتهما الثلاث اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و19 عاما.
وقالت إن الاسرة اعتقلت بتهمة "حيازة معلومات يمكن ان تساعد شخصا يقوم او يخطط للقيام بأعمال ارهابية" مضيفة ان الوالد وجهت له ايضا تهمة امتلاك وثائق هوية مزورة يمكن استخدامها في اغراض غير مشروعة.
واوضحت الشرطة ان هذه العملية الأمنية، تعد جزءا من تحقيق أمني سابق أدى إلى اعتقال البنت الصغرى (16 عاما) الشهر الماضي بتهمة الإعداد لعمل ارهابي لكن تم الإفراج عنها بشروط حتى الشهر المقبل قبل ان يعاد توقيفها مجددا الأربعاء.
وقال تقرير صحافي إن هذه الاعتقالات هي جزء من التحقيق الجاري الذي شهد في السابق اعتقال فتاة يوم 2 تموز (يوليو) للاشتباه في الإعداد للإرهاب وهي الآن بكفالة الشرطة حتى شهر أيلول (سبتمبر) في انتظار مزيد من التحقيقات في ما يتعلق بتلك المسألة. "
وألقي القبض على العشرات من البريطانيين للاشتباه بارتكابهم جرائم الإرهاب في الأشهر القليلة الماضية بعد موجة من سفر الرجال والنساء الشباب السفر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم (داعش)، ويرجح قادة التحاق اكثر من 700 بريطاني بجماعات "ارهابية" في سوريا والعراق.&
&