نصر المجالي: أعلن أمير من العائلة الملكية القيصرية التي حكمت روسيا حتى العام 1917 نيته لزيارة شبه جزيرة القرم التي كانت استعادت هويتها الروسية العام 2014.

وقال الأمير دميتري رومانوفيتش رومانوف، وهو من ورثة عائلة رومانوف التي تبوّأ أفرادها عرش روسيا حتى الثورة الماركسية اللينينية التي أطاحت الحكم القيصري لوسائل الإعلام الروسية إنه يعتزم زيارة القرم لتكريم ذكرى الجيل القديم من العائلة الملكية الروسية.

وحسب وكالة (سبوتنيك) الروسية فإن قصوراً تابعة لعائلة رومانوف التي حكمت روسيا منذ مطلع القرن الـ17 حتى عام 1917 تقع في شبه جزيرة القرم.

وقالت الوكالة إن الأمير دميتري لا يزال يحتفظ بالقنينة التي تحتوى على التراب القرمي، وكان أخذها معه أبوه الأمير رومان بتروفيتش، ابن ابن عم الإمبراطور الروسي الأخير نيكولاي الثاني، عندما غادر الوطن.

ومن المتوقع أن يزور الأمير قصر الإمبراطور نيكولاي الثاني في مدينة يالطا، وقصر دولبير الخاص بجده بيوتر نيكولايفيتش رومانوف، ومدينة سيفاستوبول.

ويشار في الختام إلى أن الأمير دميتري الذي يعد ابن ابن حفيد الإمبراطور نيكولاي الثاني، ولد في العام 1926 في فرنسا، وعاش في فرنسا وإيطاليا ومصر، ويقيم في الدانمارك حاليا، وهو زار روسيا لمرات عديدة والتقى مع الرئيس فلاديمير بوتين في مناسبات رسمية.