اعلنت السعودية ان 11 شخصا على الاقل لقوا حتفهم واصيب 219 اخرون في حريق اندلع في مبنى سكني مخصص لموظفي شركة النفط السعودية ارامكو في شرق المملكة اليوم الاحد.&
&
الرياض:&ارتفع عدد الوفيات في حريق مبنى شركة أرامكو اليوم الاحد&إلى 11 وفاة والإصابات إلى 219 إصابة.
&
واندلع الحريق في وقت مبكر الاحد في الطابق السفلي من مبنى من ستة طوابق في مدينة الخبر يستخدم موقفا للسيارات وتخزين الاثاث قبل ان يمتد الى الطوابق العليا. واوضحت السلطات ان بعض المصابين في "حالة حرجة" مشيرة الى انهم من مختلف الجنسيات.
&
واظهرت صور نشرها الدفاع المدني اعمدة الدخان تتصاعد من نوافذ المبنى ومروحيات تشارك في مكافحة الحريق. واجلت السلطات سكان المبنى الى غيره من المباني في المجمع السكني.
&
واكدت ارامكو في بيان ان الحريق بدأ في شقة مؤجرة لموظفيها، مضيفة ان تحقيقا فتح لتحديد أسباب الحادث. وارامكو اكبر شركة نفط في العالم من حيث الانتاج والتصدير. ويعمل فيها اكثر من 61 الفا من 77 جنسية.
&
وأكد البيان&نقل المصابين إلى&مركز أرامكو جونزهوبكنز الصحي بالظهران وإلى عدد من المستشفيات القريبة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية، فيما تواصل نقل القاطنين في المجمع إلى مرافق سكنية أخرى. وكانت عمليات الاستجابة السريعة المدعومة بالطيران العمودي وآليات مكافحة الحريق وسيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي وأرامكو السعودية قد باشرت الحادثة وقت وقوعها على الفور، وذلك بتجهيز موقع بالقرب من مكان الحادثة للإخلاء وفرز المصابين.

وأكدت أرامكو السعودية أنها فعلت خطة الاستجابة للحالات الطارئة المتبعة لديها، مشيرة إلى أن الأولوية تتجسد في ضمان سلامة موظفيها وأفراد عائلاتهم القاطنين في المجمع السكني. كما عبرت الشركة عن بالغ أسفها لما تسببت به الحادثة حتى الآن.
&