القاهرة: اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية المكسيكية لوكالة فرانس برس ان السياح المكسيكيين الستة الذين جرحوا في قصف للجيش المصري اسفر عن مقتل ثمانية من مواطنيهم واربعة مرافقين مصريين، ستتم اعادتهم الخميس الى المكسيك.

وذكر مصور من وكالة فرانس برس ان الناجين وهم خمس نساء ورجل نقلوا من المستشفى الذي يعالجون فيه في ضاحية القاهرة باسرة نقالة الى سيارات اسعاف بعيد ظهر الخميس. وغادرت احدى الناجيات المبنى بمصل في ذراعها بينما كانت ذراع سيدة اخرى مثبتة بالجص. وبدت جروح عديدة على اذرع آخرين.

ويفترض ان ينقلوا بطائرة للدولة المكسيكية وصلت على متنها الاربعاء وزيرة الخارجية كلاوديا رويس ماسيو ستقلع مساء اليوم الى المكسيك، كما قال الناطق باسم الوزيرة المكسيكية رافايل لوغو لفرانس برس.

واضاف "سنغادر مصر اليوم مع المكسيكيين الجرحى الستة في هذا الهجوم وعائلاتهم".

وكانت الحكومة المصرية تعهدت الاربعاء باجراء تحقيق "سريع وشامل وشفاف" في مقتل السياح المكسيكيين الذين اكدت السلطات المصرية انهم قتلوا ب"الخطأ" من قبل قوات الامن.

واكد بيان مشترك صدر عقب اجتماع لوزيرة الخارجية المكسيكية ونظيرها المصري سامح شكري ان "الحكومة المصرية تتعهد باجراء تحقيق سريع وشامل وشفاف لتحديد الملابسات والمسؤوليات والاسباب التي ادت الى هذا الحادث المؤسف (..) وبتنفيذ ما ينتهي اليه هذا التحقيق".

وقتل ثمانية مكسيكيين واربعة من مرافقيهم المصريين وجرح عشرة اشخاص آخرين عندما قصفت طائرات حربية او مروحيات اربع سيارات دفع رباعي كانوا يستقلونها في الصحراء الغربية التي يرتادها هواة سياحة السفاري في واحاتها البديعة. وتقول القاهرة المقلة في ذكر اي تفاصيل، ان الجيش قصف القافلة "بالخطأ" اثناء قيامه بتتبع جهاديين.
&