القاهرة: أعلن البرلمان العربي اليوم الأحد في مؤتمر صحافي في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية عن مشاركته في متابعة سير العملية الانتخابية الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق في مصر من خلال مجموعة من البرلمانيين تكفي لتغطية المناطق الحيوية فيها ووفقاً للتصاميم التي تصدرها اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان الى حرص البرلمان العربي على متابعة سير العملية الانتخابية في مصر نظراً الى ثقلها واهميتها، مشيراً الى مشاركة البرلمان العربي سابقاً في متابعة العديد من العمليات الانتخابية بمعايير دولية، مضيفًا انه من المقرر تقديم تقرير شامل عن سير الانتخابات بإشراف مجموعة من البرلمانيين.

وأهاب البرلمان بالمنتخبين إعلاء مصلحة مصر لما لها من أهمية على مستوي الوطن العربي. وفي اجابة عن تساؤل عن بعض السلبيات التي رصدت في استحقاقات سابقة وماذا عن طرق تفاديها، قال الجروان "ان بعض السلبيات التي رصدها البرلمان العربي انه لم يرصد نقاط حيوية يمكن ان تؤثر على سير العملية الانتخابية، وعن التنسيق بين البرلمان والجامعة في هذا الصدد اشار الى ان الجامعة العربية منظومة متكاملة وان البرلمان العربي يتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق المستمر.