رفض دونالد ترامب اتهامات قائلة إنه في وضعه الحالي لا يصلح أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة، وأن عليه أن يكون "أكثر نضجًا" لكي يكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في العام المقبل.


عبدالاله مجيد: قال ترامب، الذي يتصدر قائمة المتنافسين على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، التي تصالح معها، إن استخدام مفردة "النضج" في الحديث عن مؤهلاته ليس مناسبًا.
&
كما دافع الملياردير العقاري عن وصف منافسه عضو مجلس الشيوخ ماركو روبيو بأنه "مهرّج"، خلال كلمة ألقاها في اجتماع للمحافظين الاجتماعيين أخيرًا. وقال ترامب إن علاقته مع روبيو كانت طيبة "ثم هاجمني بلا سبب". وأوضح أنه كان يرد على تهجمات غريمه عندما وصفه بالتهريج. ثم اتهم روبيو خلال المقابلة بالتغيب عن الكونغرس خلال عمليات التصويت وباتخاذه موقفًا "ضعيفًا من المهاجرين".&
&
مرتاح لدعم الأسد
كما تحدث ترامب خلال المقابلة عن قضايا السياسة الخارجية، قائلًا إنه مرتاح إلى نشر قوات روسية في سوريا لدعم نظام بشار الأسد. وأشار المرشح الجمهوري إلى ما كلفته حرب العراق من أثمان باهظة للولايات المتحدة. ثم أضاف إن الرئيس الروسي فلاديمير "بوتين يأخذ على عاتقه الآن ما بدأناه نحن... وليس هناك ما هو سلبي في أن ينبري بوتين لمقاتلة داعش".

وكان ترامب اختصم مع قناة فوكس نيوز بعد اتهامه المقدمة ميغين كيلي بطرح أسئلة استفزازية عليه خلال المناظرة بين المرشحين الجمهوريين في آب/أغسطس الماضي. وقال إن كيلي كانت تنزف خلال توجيه الأسئلة إليه، في ما عُدّ إشارة إلى أنها كانت تمر بالدورة الشهرية. وأسفر تصريحه هذا عن قطيعة بينه وبين قناة فوكس نيوز. لكن القطيعة انتهت بعد المقابلة التي أجرتها القناة معه مساء الثلاثاء.
&