قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:&قال مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد الركن أحمد عسيري، إن الميليشيات لم تلتزم بالهدنة التي التزمنا بها، وأن الميليشيات حاولت 8 مرات إطلاق صواريخ باتجاه السعودية.
&
وأضاف عسيري، في تصريحات لفضائية الحدث، لدينا خطة عسكرية لجميع العمليات التي تجري في اليمن، وأننا سنستمر في عملياتنا الجوية دعما للمقاومة اليمنية.
&
وكانت المقاومة الشعبية اليمنية قد تمكنت اليوم السبت، من صد هجوم شنه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع عبدالله صالح بمحافظة لحج، فيما شن الحوثيين وقوات صالح شنوا هجوماً على مديرية “القبيطة” شمالي محافظة لحج بهدف السيطرة عليها نتيجة موقعها القريب من قاعدة العند الجوية.
&
وأشارت مصادر يمنية في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية إلى أن مواجهات عنيفة دارت بين الحوثيين، مدعومين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية “ولم يستطع الحوثيون وقوات صالح التقدم في المديرية”.
&
و شن طيران التحالف العربي خمس غارات جوية استهدفت موقع “الجبانة” التابع للدفاع الجوي شمال مدينة الحديدة، اضافة إلى غارتين جويتين استهدفتا منطقة “مذاب” بمديرية “الصفراء” .
&
وفي قصف عشوائي من قبل ميليشيا الحوثي وصالح على عدد من الأحياء السكنية بمدينة تعز جنوب غرب اليمن، قتلت امرأة وأصيب 11 مدنياً بينهم أربعة أطفال، ومازالت الميليشا تواصل فرض حصارها الخانق على المدينة التي لم تدخلها أية مساعدات منذ عشرة أيام.
&
انتهاء الهدنة
&
وكانت قيادة التحالف العربي في اليمن قد أعلنت، ظهر اليوم بتوقيت الرياض، إنهاء الهدنة مع قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وعودة العمليات القتالية بسبب استمرار قصف الحوثيين للأراضي السعودية بالصواريخ البالستية واستهداف المراكز الحدودية.
&
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: "إن هذا يدل على عدم جدية المليشيا وأعوانهم، واستهتارهم بأرواح المدنيين ووضوح محاولتهم الاستفادة من تلك الهدنة بتحقيق المكاسب".
&
مأرب تستغيث&
&
إلى ذلك،&طالب مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب الحكومة اليمنية ودول التحالف ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المهتمة بالجانب الصحي سرعة إمداد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.&
&
وأوضح المكتب - في نداء استغاثة للمنظمات الدولية وأوردها مركز سبأ للإعلام التابع للمحافظة - أن المخزون الدوائي لديه نفد والمكتب يعاني من انعدام الأدوية بجميع أصنافها بما فيها أدوية الأمراض المزمنة, كما أكد المكتب أن الوضع الصحي غير قادر على الصمود خلال الأيام القادمة إذا لم يتم تزويد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.&
&