الرياض: أعلنت وزارة الداخلية في البحرين عن ضبط خلية وصفتها بـ"الإرهابية" مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله، خطّطت لتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد.

ولفتت الوزارة إلى أن أمين عام حزب الله حسن نصرالله التقى اثنين من المقبوض عليهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، وزودهما بـ 20 ألف دولار.
&
وأضافت الداخلية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية أنه تم تحديد هوية أعضاء التنظيم السري، ويدعى " قروب البسطة"، والقبض على عدد من المشاركين والمنفذين والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الخطيرة.
&
وكشفت التحريات بأن التنظيم على صلة وثيقة بجماعة "سرايا الاشتر"، وكذلك بعدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير سترة في تاريخ 28 تموز (يوليو) 2015، والذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة، حيث قام القياديان في التنظيم التوأمان، علي أحمد فخراوي، ومحمد أحمد فخراوي (33 عامًا)، واللذان ينتميان إلى ما يسمى بـ "تيار الوفاء الإسلامي"، بتأسيس وقيادة تنظيم "قروب البسطة".
&
وأشارت إلى أن المتهم علي أحمد فخراوي سافر إلى إيران نهاية عام 2011 لتأمين الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لتنفيذ المخططات للتنظيم معتمدًا في هذا الشأن على صلته بالعناصر الموجودة في إيران، والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع قيادات الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله.
&
كما قام المتهم بالسفر إلى لبنان برفقة المتهمين زهير عاشور وحسين عبدالوهاب لطلب الدعم المادي من حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2012، والتقوا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وعرضوا عليهما فكرة إحياء تيار الوفاء الإسلامي، ومن ثم طلبوا الدعم المادي لمواصلة أنشطتهم في البحرين، فطلب منهم حسن نصر الله الاستمرار بذلك وزودهم بمبلغ 20 ألف دولار أميركي دعماً لتنظيمهم.
&
&