نصر المجالي: أجرى الرئيس الأميركي بارك أوباما محادثات الأربعاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في قاعدة أندروز الجوية قرب العاصمة واشنطن، وتناول اللقاء عدداً من الملفات الإقليمية المهمة، كما اتفقا على اللقاء خلال الشهر المقبل.

وكان البيت الأبيض اعلن يوم الاثنين أن أوباما لن يلتقي الملك عبد الله الثاني الموجود في واشنطن حاليا، بسبب مشاكل متعلقة ببرنامج عمله.

وأكد ناطق باسم البيت الأبيض أن "الرئيس يأسف لأنه غير قادر على لقاء الملك عبدالله شخصيا خلال هذه الزيارة بسبب تضارب في المواعيد، بما في ذلك الخطاب عن حال الاتحاد". وألقي أوباما يوم الثلاثاء آخر خطاب له عن "حال الاتحاد" في ولايته الرئاسية الثانية والأخيرة أمام مجلسي الكونغرس، في حدث مهم على ساحة السياسة الأميركية.

لقاءات الملك

وأجرى العاهل الأردني في واشنطن يوم الاربعاء مجموعة من اللقاءات تمثلت بلقاء رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، وقيادات الأغلبية والأقلية في المجلس، وكذلك التقى برؤساء اللجان المهمة في الكونغرس ومجلس النواب ومن بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، إد رويس، وأعضاء اللجنة، كما التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كروكر وأعضاء اللجنة.

وكذلك التقى مع رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ جون ماكين، وأعضاء اللجنة، ورئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب ماك ثورنبيري، وأعضاء اللجنة ورئيس لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ& ثاد كوكران وأعضاء اللجنة.

&